من أين حصل تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي على الدعم المادى؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أودعت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم، والدكتور على عمارة، المنعقدة بطرة، حيثيات حكمها القاضي بالمؤبد لـ 13 متهما، والسجن المشدد 15 سنة لـ 3 آخرين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم جبهة النصرة".

 

وتحدثت الحيثيات عن مصادر الدعم المادى للتنظيم ومنها :

1 ـ اعتمد التنظيم على الدعم المالي الذي أمدها به بعض عناصرها من خلال أموال الزكاة التي يتم جمعها من المحيطين بهم.

2 ـ من خلال بعض الأموال الخاصة بالمتهم الثاني الذي أمد المتهم الثالث بمبلغ عشرين ألف جنيهاً لتسهيل سفره والمتهم الرابع والتحاقها بحقل القتال السوري.

3 ـ إمداد أحد المشاركين في تجمهري رابعة العدوية والنهضة ويدعي محمد عيد محمود مبلغ خمسة ألاف جنيهاً لشراء سلاح ناري "بندقية آلية".

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة 16 متهما إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وكذلك إلقاء القبض على المتهمين الهاربين فى القضية وهم المتهم الأول والمتهمين من الـ13 إلى الـ16.

 

 

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، فى القضية تأسيس 16 متهما جماعة متطرفة تعتنق الأفكار التكفيرية فى غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، وشاركوا فى تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة التى كفلها .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق