التفاصيل الكاملة في حرق علم .. أشعل السوشيال ميديا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

احرق علم مقابل 500 دولار.. هكذا دعا اليوتيوبر المصري محمد رضا عبر مقطع ، بعض المصريين لحرق العلم الكويتي مقابل جائزة مالية قيمتها 500 دولار، وهذا ما رفضه جميع من ظهروا في مقطع الفيديو.

ليتصدر فيديو حرق علم الكويت، محركات البحث على ، والسوشيال ميديا، وسط غضب جموع الشعب الكويتي، حتى أزيل الفيديو من اليوتيوب.

اقرأ أيضا: أحمد الجار الله: صاحب تحدي حرق علم الكويت أثبت أصالة أهل مصر

 

التفاصيل الكاملة في حرق علم الكويت

سفارة الكويت تعرب عن استهجانها لحرق العلم

بعد انتشار الفيديو الذي تسبب في حالة كبيرة من الجدل، أصدرت سفارة دولة الكويت بالقاهرة بيانا أعربت خلاله عن استهجانها البالغ لما تم تداوله من مقاطع فيديو تضمنت دعوة لحرق علم دولة الكويت، معتبرة أن ذلك ينعكس بشكل سلبي على العلاقات الأخوية بين البلدين، مشيرة إلى أن هذا العمل المشين قد أثار الاستياء البالغ لدى الأوساط الرسمية والشعبية في دولة الكويت، ومثل جرحا في وجدان شعبها، وطالبت السلطات المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بردع مثل هذه الممارسات المرفوضة.

وزارة الخارجية تؤكد على قوة العلاقات بين الدولتين

وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، على قوة العلاقات الأخوية بين والكويت شعبا ودولة، مبينة، أن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين، وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى أفاق أرحب، بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين، مستنكرة بعض المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تسعى للوقيعة بين الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال المس بالرموز أو القيادات من الجانبين.

التحقيقات تنفي قصد محمد رضا حرق علم الكويت

تحقيقات النيابة العامة تحت إشراف المستشار حمادة الصاوي النائب العام نفت قصد مصور مقطع تحدي حرق علم دولة الكويت، الإساءة إلى دولة الكويت أو شعبها.

النائب العام يرصد فيديو حرق علم الكويت

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، قد رصدت تداول مقطعا مصورا لشخص حال استطلاعه رأي البعض من عامة الناس في حرقهم علم دولة الكويت مقابل أخذهم مبلغا ماليا، ورفض من استطلع رأيهم ذلك، وبعرض الأمر على النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة.

القبض على اليوتيوبر محمد رضا

وتمكنت عناصر الشرطة المصرية من ضبط اليوتيوبر محمد رضا، واستجوبته النيابة العامة، فقرر في التحقيقات أن قصده من تصوير المقطع المذكور إثبات أن الشعب المصري ذو مبادئ ولا يغريه المال ولا يرضى بالإساءة للآخرين، وأن العلاقة بين الشعبين المصري والكويتي علاقة وطيدة، وذلك إثر تداول واقعة التعدي على مصري بدولة الكويت خلال الشهر الجاري.

النيابة: عدم رغبة الشعب المصري حرق العلم

وشاهدت النيابة العامة، على المتهم المضبوط مقطع الفيديو المتداول، وكذا مقطعا آخر للمتهم يتحدث فيه عن عدم رغبة الشعب المصري في الإساءة إلى الآخرين، وأن الشعبين الكويتي والمصري سيظلا شعبين شقيقين.

الأمن الوطني: محمد رضا لا ينتمي لجماعات إرهابية

كما أكدت تحريات قطاع الأمن الوطني، حول الواقعة عدم انضمام المتهم لأي جماعة إرهابية، وأن قصده من ترويج المقطع المتداول توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي، وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهم.

بطل الفيديو: الشعب الكويتي إخواتنا

ليعلق محمد رضا على الفيديو المتسبب في القبض عليه.. "الفيديو اتفهم غلط وبتاسف للشعب الكويتي اخواتنا، أنا كنت عايز أثبت إن مش أي حد يعمل حاجة عشان الفلوس من غير ما يفكر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق