أكثر من مليون جنيه.. ضبط شخص اشترك مع آخر فى تجميع مدخرات العاملين بالخارج

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالاشتراك مع آخر بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام كلٍ من (صاحب مصنع ملابس، مقيم بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية - ووالده "يعمل بإحدى الدول العربية")، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية " الأمريكى" من خلال المتهم الثانى "والده"، وإرسالها لنجله مع العائدين للبلاد، ليقوم الأول بإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة عن طريق حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع والده، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى بما يعادل (1,200,000 جنيه مصرى) .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبى وملاحقة وضبط مرتكبيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق