التحقيق في حادث تصادم ٤ بمصر الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تباشر نيابة الجديدة، التحقيقات في حادث تصادم ٤ بميدان هارون الرشيد بمصرالجديدة، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين.

وتبين من التحقيقات تحت إشراف المستشار احمد عز المحامي العام الأول، أنه عقب ورود صباح إخطار لقسم شرطة مصر الجديدة بحدوث تصادم ٤ سيارات مما تسبب في تكدس مروري، وتم الدفع برجال المرور لتيسيير الحركة، والاستعلام عن مصابين.

اضافة اعلان

292e34fc22.jpg
f7c34e8932.jpg

وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

                                                                                وتشمل مواد قانون المرور الجديد، عددًا من العقوبات للمخالفين والتي تمّ إضافتها للمادة 74 بالفقرة 2، حيث جاءت بالنص على توقيع عقوبة على المخالفين لرخص التسيير بالغرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين، وفي حالة التصالح يتمّ دفع 50 جنيهًا، وفي حالة الامتناع يتمّ سحب رخصة القيادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


وفي حالة انتهاء رخصة التسيير، يتمّ دفع غرامة مالية من 20 - 50 جنيهًا مع سحب رخصتي القيادة والتسيير حال عدم التصالحكما حظر القانون على السائقين مخالفة قواعد واشتراطات سير الأجنبية المخصصة لنقل البضائع أو النقل الجماعي التي تمر بالبلاد.

وتضمن قانون المرور الجديد، عقوبات رادعة لمشتري الدراجات البخارية، ومنها إلزامه بإنهاء إجراءات ترخيصها قبل تسلمها حتى لا يتهرب من التراخيص، والحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 40 ألف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه للمخالف.

كما اشتملت التعديلات على تحرير مخالفة مرورية لقائدي المركبات التي تسير أعلى الطرق دون رخص قيادة بدفع غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد على 2000، والحبس مدة لا تزيد على  6 أشهر، ويتمّ من خلالها سحب الرخص في حالة عدم دفع قيمة التصالح بـ50 جنيهًا.

وفي حالة انتهاء رخصة القيادة يتمّ سحب رخصتي القيادة والتسيير حال عدم التصالح، مع توقيع نفس الغرامة السابقة والحبس بـ6 أشهر.

وفيما يتعلق بقواعد السلامة المرورية واشتراطاتها، فقد جاء بالقانون توقيع عقوبة على السائق المخالف ولا يلتزم بارتداء حزام الأمان بدفع ما بين 150 لـ300 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق