الداخلية تكشف غموض وملابسات مقتل أحد العناصر الإجرامية وإصابة آخر بقنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى كشف غموض وملابسات مقتل مسجل خطر واصابة اخر بمحافظة قنا، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل غشية من سرقة منزلة.  

كان مركز شرطة الوقف بمديرية أمن قنا تلقى بلاغا من الأهالى بإطلاق أعيرة نارية ووجود متوفى ومصاب بناحية العزازمة دائرةالمركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة. 

وبالفحص تبين وجود جثة ( عامل - سبق إتهامه فى 6 قضايا "سلاح نارى ، إطلاق أعيرة نارية ، قتل ، سرقة" - مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى ) مسجاة على جانب الطريق بجوار قطعة أرض زراعية وبها عيار نارى وبيده بندقية آلية، و إصابة (نجار مسلح - سبق إتهامه فى 6 قضايا "سرقة ، سلاح نارى" - مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى ) بعيارين ناريين.

وبسؤال المصاب قرر أنه أثناء قيادته دراجة نارية ملكه ( بدون لوحات معدنية ) وبرفقته المتوفى وشخص آخر ( عاطل - سبق إتهامه فى  قضيتى سلاح نارى - مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى ) عائدين من حفل زفاف أحد أصدقائهم بقرية دندرة دائرة مركز قنا إتجاه محل إقامتهم وبذات المكان حدث عطل بالدراجة النارية وحال توقفهم لإصلاحها فوجئوا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما أدى لحدوث إصابته ووفاة العامل وقيام العاطل بالفرار .

وتمكن رجال المباحث من ضبط العاطل وبسؤاله قرر أنه كان يستقل الدراجة النارية رفقة المتوفى والمصاب وبحوزته ( البندقية الآلية المضبوطة) فى طريقهم لسرقة إحدى الدراجات النارية بذات الطريق وحال توقفهم فوجئوا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم.

وبمواجهة المصاب بما جاء بإعترافات العاطل أيدها .

وتم تشكيل فريق جنائى برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ( عامل - مُقيم بدائرة المركز ).

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه وبحوزته (بندقية آلية و 4 طلقات نارية من ذات العيار).

وبمواجهته إعترف تفصيلياً بإرتكابه الواقعة بإستخدام السلاح المضبوط بحوزته ، وقرر بسابقة مشاهدته للثلاث أشخاص سالفى الذكر منذ عدة أيام أثناء مرورهم بالطريق أمام منزله مستقلين الدراجة النارية وبحوزتهم السلاح النارى ولخشيته من قيامهم بسرقته قام بمتابعتهم ولدى مشاهدته لهم صباح وتوقفهم بالقرب من منزله أطلق تجاههم أعيرة نارية محدثاً إصابة العامل التى أودت بحياته وكذا إصابة النجار .

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

اضافة اعلان
 


ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق