سلسال الدم متواصل بسبب الميراث : ملف

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد عدد من الجرائم البشعة التي هزت الراي العام بشان حوادث القتل بسبب الميراث وفي السطور التالية نعرض عليكم جزءا من هذه الحوادث وجاءت كالاتي:

مقتل عجوز بإدفو بسبب الخلاف على الميراث

شهدت قرية الكلح بمركز إدفو شمال أسوان، جريمة قتل بشعة، حيث أنهى شاب حياة جدته بسبب الخلافات على الميراث.

كان اللواء مصطفى عبد الفتاح مدير أمن أسوان، تلقى إخطارا من العميد مأمور مركز شرطة إدفو، بمقتل سيدة عجوز فى ظروف غامضة.

وعقب انتقال رجال المباحث، تبين أن المجني عليها “ز. ع ” 85 سنة، وأن مرتكب الجريمة، نجل ابنها بسبب خلافات على الميرات.

قتلها والداها ولفقوها للجد بسبب الميراث

صباح يوم الأحد الماضى، عثر أهالى قرية السحايت التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، على جثة لطفلة.. الجثة كانت منشوقة ومعلقة فى سور منزل “مهجور”.. لم يمر دقائق وحضرت قوات الشرطة بعد أن تلقت بلاغا بتفاصيل الواقعة.. بمجرد وصول القوات، بدأت فى الانتشار فى محيط مسرح الجريمة، وحضر رجال من المعمل الجنائى، وفريق من المحققين.. ضباط وحدة مباحث مركز الحامول.

أجروا المعاينة وجاءت كالتالي: “جثة لطفلة 6 سنوات.. مشنوقة وملفوف حول رقبتها شال قماش”.. تبين من خلال المعاينة أن الطفلة قتلت فى مكان آخر.. غير مكان العثور عل الجثمان وتم نقل الجثة بعد أن لفظت الطفلة أنفاسها، وربطها الجاني فى شال قماش وقاما بتعليقها.. المعاينة أكدت ايضا أن الجاني ليس شخصا واحدا فقط.. وبالفحص والتحري عثرت القوات على بطاقة شخص، وتبين من خلال أقوال الشهود وسكان القرية أن الطفلة تدعى “مي” 6 سنوات، وأن البطاقة هى لجدها.

بعد مرور قرابة 40 دقيقة.. من رفع البصمات ومناظرة الجثة، ومعاينة مسرح الجريمة.. تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الحامول المركزى لتشريحها بناء على قرار جهات التحقيق بتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة.

بينما كانت جهات التحقيق تواصل سماع قوال الشهود وتتخذ الإجراءات القانونية بشأن العثور على الجثة.. كان هناك فريق أمنى من مباحث الحامول يناقشة “الجد” المشتبه فيه بارتكاب الواقعة، بعد العثور على بطاقته الشخصية.. ومناقشة أيضا والد الطفلة ووالدتها، واللذان اتهموا الجد بقتل الطفلة.. وأيضا كان هناك فريق من المباحث يفحص كاميرات المراقبة، ويناقشة عددا من رواد المنطقة والشهود للوصول إلى أي معلومات أو مشاهدات للجانى أثناء التخلص من الجثة.

بعد مرور عدة ساعات من الفحص ومناقشة الجد تبين أنه لم يكن موجود فى مسرح الجريمة ولا يوجد أي دافع للجريمة، ورد على اتهامات ابنه وزوجته لهما بقتل “حفيدته”، أنه كان على خلاف دائم مع الابن بسبب تعاطيه المخدرات وكان دائم المشاكل والخلافات معه.

بعد مرور قرابة 5 ساعات من الفحص والتحري وتفريغ الكاميرات.. ومناقشة الشهود، توصلت القوات إلى مشاهدات لـ “الأب والأم”، أثناء نقلها للطفلة فى وقت معاصر للعثور على الجثمان والاختفاء، وبدأت القوات فى إجراء مواجهة بين الأب والأم وأقوال الشهود، واعترف الأب بقتل ابنته بمساعدة زوجته طعما فى الورث، وألصق التهمة بـ “أبوه”، لوجود خلافات أسرية بينهما، وهدده الأخير بطرده أكثر من مرة من المنزل، لتعاطيه المواد المخدرة، فقرر بالاتفاق مع زوجته، والدة الطفلة، لاتهامه وتضليل الشرطة.. قام بشنق الطفلة وحمل جثتها ونقلها إلى منزل مهجور لإبعاد الشك عنهما.

سجلت القوات ما جاء على لسان المتهم الرئيسي “الأب”، فى محضر الشرطة، وأكدت الزوجة ما جاء على لسان زوجها، وتم عرضهما على جهات التحقيق، وقررت حبسهما على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد، وطلبت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

“جريمة عائلية بسبب الميراث”.. عامل يقتل شقيقه بمساعدة ابنيه

كشف قطاع الأمن العام، لغز قتل نجار، بمركز أخميم، بمحافظة سوهاج، بعدما تم العثور على جثته في محيط منزله.

وذكرت التحريات والتحقيقات التي جرت تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد أول الداخلية لقطاع الأمن العام، أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني عليه “عامل”، واثنين من أبنائه، قتلوه بعدة طعنات، بسبب خلافات على الميراث، وفروا هاربين.

وكانت شقيقة المجني عليه، قد أبلغت الجهات الأمنية، بمجرد العثور على جثة شقيقها، واتهمت شقيقها الأكبر واثنين من أبنائه بقتل المجني عليه.

وتمكنت القوات تحت قيادة اللواء عبد الحميد أبو موسي مدير مباحث سوهاج، من ضبط المتهمين، واعترفوا بارتكابهم للواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

سيدة تستغيث من شقيقها: طردني في الشارع بسبب الميراث

تفحص الأجهزة الأمنية، متداول بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تستغيث من شقيقها لتعديه عليها بالضرب والطرد.

وقالت السيدة المستغيثة، إنها من مركز الدلنجات محافظة البحيرة، وأنه عقب وفاة والديها قام شقيقها بطردها بالقوة من شقة والدها وألقاها في الشارع.

وأكدت أنها غير متزوجة وأنها في الشارع منذ أسبوع ولا تجد مأوى بسبب شقيقها الذي طردها لطمعه في ميراثها وفي الشقة.

وطلبت السيدة المجهولة في الفيديو مساعدتها في العودة لشقة والدها؛ نظرًا لعدم قدرتها على إيجاد مسكن آخر. سيدة تستغيث من شقيقها

السجن 15 عاما لمحاسب حرق شقيقه بسبب الميراث في الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار جمال جمعة عقرب رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار أيمن مصطفي الصحن والمستشار أمير عادل رمزي وسكرتير الجنايات سعيد عبد العظيم بالسجن المشدد 15عاما للمتهم ” أ.م.ع” محاسب بوزارة المالية لاتهامه بقتل شقيقة المجني علية ” أ.م.ع ”

تعود القضية رقم 103 لسنة جنايات قسم شرطة اللبان عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة اللبان يفيد بوفاة شخص داخل مصنع عقب إلقاء مادة الكحول التي أودت بحياته في الحال بدائرة القسم .

توصلت تحريات ضباط قسم شرطة اللبان أنه أثر خلافات سابقة بين المتهم ” أ.م. ع ” محاسب بوزارة المالية وشقيقة المجني علية ” أ.م.ع” صاحب مصنع منظفات بسبب الميراث ومبالغ مالية وحدثت مشادة بينهم عبر الهاتف عقب ذلك حضر المتهم الى محل تواجد شقيقة بمصنعه المخصص لتصنيع المنظفات وقام بالقاء مادة الكحول على شقيقة واشتعلت فيه النيران بعد ذلك وتوفي متأثرا بحروقه بتقنين الإجراءات تم القاء القبض علي المتهم وبعرضه على النيابة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق