السيطرة على حريق فى بؤرة مخلفات زراعية بـ طوخ

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال أحمد الوزيري رئيس مدينة طوخ بمحافظة القليوبية إن الأجهزة التنفيذية بمجلس والوحدة المحلية بميت كنانة بالاشتراك مع جهاز شؤون وإدارة الحماية المدنية تمكنوا الأربعاء من إطفاء النيران ببؤرة مخلفات زراعية، بطريق ميت كنانة - مرصفا.

وأضاف في تصريحات صحفية أن ذلك يأتي ضمن الجهود المبذولة للقضاء نهائيًا على السحابة السوداء والمتابعة المستمرة من الأجهزة التنفيذية وأجهزة وزارة البيئة.

وكان المهندس حسن زايد وكيل بمحافظة القليوبية اعلن إنه تم المرور على مواقع تجميع قش الأرز ومتابعة الحصاد بمركز القناطر الخيرية وذلك فى إطار الحفاظ على البيئة من التلوث والحد من الآثار السلبية للسحابة السوداء مع تحقيق مردود اقتصادى للمزارعين.

وأكد زايد فى بيان له على ضرورة الحفاظ على القش وعدم حرقه مشيرا إلى أن القش أصبح له فائدة كبيرة الآن حيث يدخل فى استخدامات كثيرة منها فى تخزين محصول البطاطس ويلجأ إليه الفلاحون لتغطية محصول البطاطس فى فترات التخزين كما يدخل أيضا فى صناعة الأعلاف للماشية.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية أن هناك منظومة لجمع وتدوير قش الأرز تتم بالتعاون مع وزارة البيئة ممثلة فى جهاز شؤون البيئة بمحافظات "الدقهلية والقليوبية والشرقية والغربية وكفر الشيخ والبحيرة" والتى تهدف إلى الحفاظ على البيئة من التلوث والحد من الاثار السلبية للسحابة السوداء مع تحقيق مردود اقتصادى للمزارعين وخلق فرص عمل للشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق