غلق مصنعين للحلوى وإعدام ١.٥ طن أغذية بالشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية حملة موسعة للمرور على مصانع الحلويات بمركز ومدينة الزقازيق، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالزقازيق.اضافة اعلان

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنعين للحلويات بمركز الزقازيق، بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وقال إن أحدهما يعمل دون ترخيص، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنعين لما يمثلانه من خطر داهم على الصحة العامة.

وأشار إلى أنه تم إعدام طن و ٤١٠ كجم أغذية عبارة عن حلويات وهوالك إنتاج حلويات ومواد خام، وأواني بها صدأ،

كما تم سحب ٩ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير ٤ محاضر جنح صحية للمخالفات المضبوطة بمركز شرطة الزقازيق.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، ومديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، وتوجيهات الدكتورة وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية، وذلك لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة، وخاصة مع قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وانتشار بيع الحلوى بهذه المناسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق