النيابة تستعجل التحريات فى مقتل شاب على يد 3 من أصدقائه بعزبة النخل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طلبت نيابة المرج، سرعة إرسال تحريات المباحث، حول واقعة مقتل شاب على يد 3 عاطلين من أصدقائه، وذلك بعد نشوب مشاجرة بينهم، قام أحدهم بطعن المجنى عليه عدة طعنات نافذة أودت بحياته في الحال.

وكان رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، تمكنوا من القبض على 3 متهمين بعد قتلهم لشاب بمنطقة عزبة النخل بالمرج بعد التعدى عليه بالأسلحة البيضاء.

البداية كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من المقدم حسين خيرى رئيس مباحث قسم شرطة المرج، بتلقيه بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل بعزبة النخل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث الى المكان، وتبين من خلال الفحص العثور على جثة "م.ع"، 23 سنة، مصاب بعدة طعنات من سلاح أبيض.

وكشفت التحريات الأولية، عن أن مشاجرة نشبت بين المجنى عليه و3 من أصدقائه قام على إثرها أحدهم بطعنة عدة طعنات بمطواة، وتم ضبط المتهمين، وأمر اللواء أشرف الجندى مدير الأمن باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وأكدت محكمة النقض، أن ثبوت جريمة القتل العمد تكون بقصد المتهم إزهاق روح الإنسان، حتى ولو كان هذا القتل قد أصاب غير المقصود.

وقالت المحكمة، خلال نظرها الطعن رقم 11763 لسنة 85 قضائية: "من المقرر أنه يكفى للعقاب على القتل العمد أن يكون المتهم قد قصد بالفعل الذى قارفه إزهاق روح إنسان ولو كان القتل الذى انتواه قد أصاب غير المقصود، سواء أكان ذلك ناشئًا عن الخطأ فى شخص من وقع عليه الفعل أو عن الخطأ فى توجيه الفعل، فإن جميع العناصر القانونية للجناية تكون متوافرة فى الحالتين كما لو وقع الفعل على ذات المقصود قتله، فإن ما يثيره الطاعن الثانى بشأن أن إطلاق الأعيرة النارية صوب المجنى عليها الثانية وحدوث إصاباتها التى أودت بحياتها كان عشوائيًا وأن إصابتها كانت بطريق الخطأ دون عمد يكون غير مقبول ولا محل له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق