الهيئة الوطنية: إعلان انتخابات النواب في مرحلتها الأولى أول نوفمبر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد انتهاء الثاني والأخير لانتخابات المرحلة الأولى.. اكد لمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم إعلان الانتخابات بالنسبة للمرحلة الأولي في موعد أقصاه 1 نوفمبر. 

واضاف انه بالنسبة للمرحلة الثانية سيتم الإعلان عن النتيجة في موعد اقصاهز 15 نوفمبر، وفي حالة الإعادة تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الأولي في موعد أقصاه 30 نوفمبر وبالنسبة للمرحلة الثانية في موعد أقصاه ١٤ ديسمبر المقبل.

وشهدت اللجان إقبالا كبيرا من الناخبين، وسط إجراءات احترازية كبيرة اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات للوقاية من فيروس المستجد.

كما شهدت اللجان تواجدا أمنيا، وسط انتشار موظفين بالهيئة الوطنية لتنظيم صفوف الناخبين لمنع التكدس، والتأكيد على ارتداء الناخبين كمامة والالتزام بإجراءات داخل وخارج اللجان. 

ويتنافس  1879 مرشحا  في انتخابات المرحلة الأولى، على النظام الفردي والقائمة. 

وتضم المرحلة الأولى 14 محافظة، هي "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح". 

وتتنافس قائمتان على 142 مقعدًا خلال المرحلة الأولى، وهما القائمة الوطنية من أجل وقائمة نداء مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق