السيطرة على حريق بتشوينات أعلى مسجد مدرسة بالقليوبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على حريق شب في تشوينات المقاعد المدرسية وبعض الأخشاب أعلى سطح مسجد المدرسة التجارية بكفر شكر، ما أسفر عن إحتراق التشوينات وإلتهام النيران سقف المكان الذى يغطى موقع الحريق، ورجحت مصادر أن يكون سبب الحريق "ماس كهربائى".

تحرر محضرًا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فأمرت بندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وملابساته وتحديد كيفية اشتعال النيران وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى العميد أنور حشيش، مأمور مركز كفرشكر، إخطارًا من المقدم ناصر الجمال نائب مأمور المركز بنشوب حريق بالمدرسة التجارية بدائرة المركز، وأخطر اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، والعميد عمر حرب مدير الحماية المدنية، وجرى الدفع بأربع إطفاء لمكان الحادث تمكنت من السيطرة علي النيران ومنع إمتدادها لمبانى الفصول والإدارة بالمدرسة.

وتبين من المعاينة التي أجراها المقدم إسماعيل خطاب، رئيس مباحث مركز كفرشكر أن الحريق شب أعلى سقف من "الجمالون الفايبر" يغطى مسجد المدرسة ويستخدم فى تشوين المقاعد المتهالكة والرواكد الخشبية الخاصة بالمدارسة، ويستخدم كمخرن وتبين وجود أسلاك كهربائية تمر فوق السطح ومن المرجح أن تكون نمصدرًا لحدوث ماس كهربائي تسبب فى الحادث.

وأكدت المعاينة، أن الحريق وقع فى مكان بعيد عن مبنى الإدارة والفصول ولم تصل إليها النيران.

من ناحيته، فيما قرر خالد جرامون، مدير الإدارة التعليمية بكفر شكر تشكيل لجنة من الشئون القانونية والأمن الإدارى للتحقيق في الواقعة وتحديد المتسبب فيها، وسؤال مدير المدرسة والمسئولين عن هذه التشوينات وكيفية تخزينها وهل توافرت عوامل الأمان بالمكان من عدمه ومعاينة الخسائر وتقديرها والتأكد من سلامة مبنى الفصول والإدارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق