نصاب ينتحل صفة رجل أعمال للاستيلاء على أموال المواطنين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الإدارة العامة من ضبط شخص انتحل صفة رجل أعمال للنصب على المواطنين .

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (أربعة أشخاص) بتعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من أحد الأشخاص بزعم قدرته على تمليكهم أراضي استصلاح زراعي .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص ("له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة القاهرة) حيث قام المذكور بممارسة نشاطًا احتياليا في الاستيلاء على أموال المواطنين عن طريق انتحال صفة رجل أعمال وصاحب شركة للاستثمار الزراعي والعقاري زاعمًا ملكيته لمزرعة بمساحة أربعون فدان، وقام بتسويقها للبيع وتمكن من استقطاب الشاكين مستغلًا رغبتهم على شراء المزرعة واستولى من كلٍ منهم على مبلغ مالي كمقدم لإتمام عملية البيع .

 عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه ، وعثر بحوزته على مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامي ، وكذا ضبط ( محمول) بفحصه تبين احتوائه على العديد من الصور التى يستخدمها فى النصب على المواطنين .

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق احتيالية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق