”لهطول الأمطار”.. المرور تحذر سائقي من السرعة الزائدة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت الإدارة العامة للمرور، صباح السبت 21 نوفمبر ، تحت قيادة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الداخلية للمرور، سائقي المركبات من السرعة العالية على الطرق، أثناء هطول الأمطار وبعدها، تجنبًا لوقوع الحوادث وسقوط مصابين، ونظرًا لصعوبة التحكم فى عجلة قيادة السيارةً.

 

 كما طلبت إدارة المرور من سائقي تشغيل المساحات، وكشافات الإضاءة بصفة مستمرة، لضمان وضوح الرؤية.

مسافة الأمان

وطلبت الإدارة العامة للمرور، من السائقين مضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والأخرى، حتى تنجح في الوقوف بأمان، وتفادى الإستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للمركبات، حتى لا تنزلق السيارة في أى اتجاه، واستخدام الإشارات الدالة على الإنحراف في الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين لمنع الحوادث، كما يمنع الإنشغال بغير الطريق.

 

اقرأ أيضًا: الحماية المدنية تسيطر على حريق منزل في بولاق الدكرور

تعاون السائقين

كما شددت الإدارة العامة للمرور، على تعاون السائقين مع ضباط وأمناء أفراد المرور أثناء السير على الطرق والإلتزام بالإشارات، وقرارات غلق الطرق، لحين إعادة فتحها مرة أخرى، لأنها تقى المواطنين من الحوادث.

وجهزت الإدارة العامة للمرور غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، تحسبا لتقلبات أو سقوط أى أمطار أو ظهور رياح استعدادا لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس.

 

اقرأ أيضًا: في الحمام.. النيابة تطلب تحريات المباحث حول انتحار طفل بولاق الدكرور

غرفة عمليات

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور، حركة المركبات أعلى الطرق والشوارع والميادين والمحاور والطرق السريعة، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة.

 

كما يتم مراقبة حركة المركبات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الأعطال أوالحوادث.

 

إغاثة

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من مركبات الإغاثة المرورية، تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدي المركبات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق