5 معلومات عن محاكمة المتهمين بـ"خلية داعش النزهة".. بعد حكم المؤبد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سطرت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، كلمة بعد الحكم على المتهمين بخلية داعش النزهة لاتهامهما بحيازة مفرقعات، والانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، وتوجد معلومات عن الدعوى منها..

1 ـ الخلية تضم متهمين وتم تقديمهم للمحاكمة منهم متهم هارب ومتهم محبوس.

2 ـ صدر ضد المتهمين حكما بالسجن المؤبد.

3 ـ الجنايات قضت بإدراج المتهمين على قوائم الإرهاب.

4 ـ المتهم الهارب حسام عزام يتبقى أمامه عمل إعادة إجراءات على الحكم لصدور الحكم غيابيى ضده.

5 ـ من أبرز التهم التى وجهت للمتهمين تهمة حيازة مواد مفرقعة.

 

ووجهت النيابة للمتهمين الأول عبد الله عبد الرؤوف أحمد علام "محبوس"، عامل، وحسام عزام محمد مرسى، مدرب كمال أجسام، فى القضية رقم 179 لسنة النزهة، أنه خلال الفترة من عام 2013 وحتى 28 ديسمبر 2015، بدائرة قسم شرطة النزهة أسس المتهم الأول جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم دعش الإرهابى.

  

فيما حدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 منه على عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

 

ُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق