ضبط المتهمين بقتل سائق "توك توك" والاستيلاء على مركبته بالشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من ضبط مرتكبى واقعة مقتل قائد مركبة "توك توك" والإستيلاء على المركبة بالشرقية.  اضافة اعلان

وكان مركز شرطة ههيا بمديرية أمن الشرقية تلقى بلاغا بالعثور على جُثة لأحد الأشخاص بقطعة أرض زراعية بقرية العدوة بدائرة المركز والعثور بجوارها على سلاح أبيض "كتر".

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية إلى تحديد شخصية المجنى عليه (سائق مركبة "توك توك" مُقيم بدائرة المركز) ، وأن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين ، مقيمين بدائرة المركز).

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة وقررا بإتفاقهما على إستدراج أحد قائدى مركبات "التوك توك" لمنطقة نائية والتخلص منه بقتله والإستيلاء على ما بحوزته وإعدادهما سلاح أبيض "كتر" لتنفيذ مخططهما، حيث قاما بإستدراج المجنى عليه بزعم توصيلهما ولدى وصولهم لمكان العثور على الجثة قاما بالتعدى عليه بالسلاح الأبيض مما تسبب فى إصابته التى أودت بحياته وألقياه بمكان العثور وإستوليا على مركبة "التوك توك" وهاتفه المحمول.

وعقب ذلك قاما بإستدعاء (سائق -  مقيم بدائرة المركز) لمقابلتهما وأخبراه بالواقعة حيث قام بقيادة مركبة "التوك توك" وتوجهوا إلى (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق) وسلموه المركبة المشار إليها لبيعها وأمكن ضبط الآخرين وبمواجهتهما بما جاء بإعترافات المتهمين أقرا بها ، وتم بإرشاد المتهمين ضبط (مركبة "التوك توك" - الهاتف المحمول"المُستولى عليهما").

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات .
وفي سياق آخر باشرت نيابة الساحل الجزئية، برئاسة المستشار احمد خطاب، التحقيق في بلاغ يتهم أحمد عيد عبد الملك لاعب السابق،  بأثارته الفتنة عقب نشرة صورة لمدينة بورسعيد وعلق عليها: "ما تكمل تقليب خفت ليه"، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات.

وكان قد تقدم المحامي محمد رشوان ببلاغ للنيابة العامة ضد لاعب الزمالك، يتهمه باثارة الفتنة وتكدير السلم العام، عقب نشره صورة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى من صفحة تابعة للنادى المصرى البورسعيدى وهو عبارة عن صورة من خريطة لمدينتى بورسعيد والإسماعيلية مكتوب عليها "ما تكمل تقليب خفت ليه"، في إشارة منه إلى أن الأهلي لا يذهب للعب فى الإسماعيلية وبورسعيد وأحداث مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها ٧٢ مشجع من جماهير الأهلى.

وفى سياق متصل تقدم، المحامي محمد رشوان المستشار القانوني لربيع ياسين، المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، ببلاغ للنائب العام ضد طبيب المنتخب، يتهمه بنشر أخبار كاذبة عن بعثة الرسمية في كاس شمال افريقيا للشباب بتونس.

وذكر البلاغ أن الشاكى فوجئ بوليد فاروق منظور عبد العليم، ويعمل طبيب للشباب عبر الحكاية بقناة ام بي سي، يكيل له الاتهامات ويؤكد أنه هو السبب في نقل فيروس إلى بعثة المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم قبيل السفر الى للمشاركة في المعترك الافريقي المؤهل لكأس العالم مع علم المشكو في حقه بأن ذلك محض افتراء وكذب وتشهير لعلمه اليقيني بسلبية مسحة الشاكي الطبية وكان الهدف من ذلك التشهير بالشاکی ووضعه محل عقاب من الجهات المعنية بالامر وهو ما يمثل اركان جريمة القذف ويمثل التشهير بالشاکی و النيل من سمعته الرياضية المعروفة والتلفيق والكيدية.

وتابع: "بالإضافة لنشر أخبار كاذبة عن بعثة مصرية الرسمية بان اكد المشكو في حقه "أن المنتخب المصري مكنش معاه فلوس في الفندق ومكنش معانا ميزانية وكان ممكن ننطرد من الفندق والناس قالولنا كدة ما ينفعش" وفي موضع آخر "أنا دفعت فلوس المستشفي لما الكابتن  ربيع ياسن المصاب بكرونا " وفي موضع ثالث قرر " لحد ما اللاعب فرجاني ساسي حل المشكلة ودفع الفلوس " ولعل ذلك واقوال اخري ادلي بها المشكو في حقه تمثل جريمة نشر أخبار كاذبة عبر وسائل الاعلام تستوجب التحقيق معه فيما ادلى به اذ يؤثر بالسلب على سمعة مصر والرياضة المصرية وهو ليس المخول له التحدث في هذا الشأن وكان ذلك عبر فضائية ".

وأضاف: "كما ارتكب المشكو في حقه جريمة الإهمال الطبي الجسيم والإهمال في واجبات وظيفته مما أدي الي خروج المنتخب المصري من بطولة افريقيا الرسمية خالي الوفاض دون مشاركة لتعدد اصابات اللاعبين بمرض كورونا بسبب عدم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة وذلك بأقرار الطبيب بان ذكر في مداخلته نصا" انا قلت للمدير الفني لو لاعب اتصاب مفيش فلوس اعمل له اشعه "كما ارتكب ايضا جريمة افشاء أسرار طبية بسبب وبمناسبة عمله كطبيب المنتخب الوطني وكان ذلك عبر وسائل الاعلام دون تصريح مسبق من السلطات المعنية بوزارة الرياضة أو أو اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

كما ارتكب المشكو في حقه جريمة الأضرار العمدي بمصلحة مصر اثناء وبسبب تأدية عمله بناء عليه ومن جماع ما سبق يلتمس مقدم البلاغ التحقيق مع المشكو في حقه في الجرائم المشار اليها وما سيسفر عنه التحقيق واتخاذ اللازم قانونا قبله".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق