النقض تقبل طعون المتهمين بقضية الغجر والصعايدة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت محكمة النقض، بقبول طعن المتهمين ، وذلك على احكام الإعدام والمؤبد بحق المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بالغجر والصعايدة  فى الاسكندرية ، والتي تعود احداثها الي عام 2012 والغت تلك الاحكام .   

وتضمن منطوق حكم محكمة النقض، بقبول طعن المحكوم عليهما شكلا وقبول النيابة العامة للقضية وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وتحديد جلسة لنظر الموضوع .

يذكر ان المتهمين تقدموا بالطعن امام محكمة النقض ، وذلك على الحكم الصادر من محكمة الجنايات حضوريا وغيابيا بالإعدام شنقًا لـ45 متهم لقتلهم 3 مواطنين حرقا بعد إلقاء المولوتوف عليهم، وإتلاف ممتلكات خاصة، بالإضافة إلى حيازة أسلحة نارية وبيضاء.

وتعود أحداث الواقعة إلى تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطار من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بتلقيه إشارة من شرطة النجدة، مضمونها وقوع مشاجرة بين الغجر والصعايدة، المقيمين في نطاق الدائرة، مستخدمين فيها الأسلحة النارية والبيضاء، وزجاجات المولوتوف، والحجارة، وإطلاق الأعيرة النارية من بنادق آلية.  وبإنتقال ضباط البحث الجنائي إلى موقع البلاغ، تم القبض على المتهمين، ونقل القتلى لمشرحة الإسعاف.

وتحرير محضر بالواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المقدم وبصدور الحكم تقدم المتهمين بالطعن علي تلك الأحكام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق