الإداري تلزم "" برد مبالغ رسوم تكرار العمرة لأحد المواطنين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكما بإلزام وزارة بأن ترد المبالغ الذى سددها أحد المعتمرين كرسوم لتكرار العمرة، في الدعوي التي حملت رقم 10680 لسنة 74ق، والمقامة من الهيثم هشام سعد المحامي، باستعادة الأموال التي سددها موكله.اضافة اعلان

وأكد الهيثم هاشم سعد المحامي والناشط الحقوقي، أن حكم المحكمة تضمن قبول الدعوي المرفوعة من موكله، وألزمت وزارة السياحة برد المبلغ الذي سبق وسدده موكله عام 2019م كرسوم لأدائه لتكرار شعيرة العمرة.

وأضاف سعد أن المحكمة استندت في حكمها إلى الدعوي التي رقم 26543، والتي سبق ورفعها مطالبا فيها بإلغاء قرار وزارة السياحة بفرض رسوم على من سبق له أداء شعيرة العمرة وإلغاء ما ترتب عليها من آثار. 

وجاء في قرار المحكمة أن إلغاء قرار وزارة السياحة قد جعل  قرار الجهة الإدارية بتحصيل رسوم العمرة يستند إلى ما هو ليس بحق لها، بما يتعين عليها رده الأمر الذي تقضي معه المحكمة بإلزام جهة الإدارة بأن ترد للمدي المبلغ الذي سبق تحصيله كرسوم لتكرار العمرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق