إصابة ربة منزل ونجليها فى انفجار أسطوانة غاز بأوسيم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمكنت الحماية المدنية بالجيزة فى السيطرة على حريق نشب داخل منزل بسبب انفجار أسطوانة غاز مما أسفر عن إصابة ربة منزل ونجليها فى أوسيم.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغا من الأهالى يفيد نشوب حريق داخل منزل في منطقة أوسيم، وعلى الفور أمر اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بدفع 3 إطفاء لمكان الحريق.اضافة اعلان

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع إمتدادة، وتمت عملية إخماد الحريق، وبالفحص تبين إصابة ربة منزل ونجليها لحروق وتم نقلهم الى المستشفى ليتلقوا العلاج اللازم.

وبإجراء المعاينة تبين إن الحريق نشب انفجار أسطوانة غاز داخل المنزل، وتحرر نحضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتم السيطرة على الحريق وإخماده، وتبين أن انفجار أسطوانة غاز أسفر عن إصابة ربة منزل واثنين من أبنائها بحروق. تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وقالت إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق