تعرف على طريقة "المرور" لتفويج أثناء الشبورة منعًا للحوادث

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظهور الشبورة الكثيفة خلال الـ6 أيام المقبلة، ما يؤدى إلى إعاقة الرؤية بعدد من الطرق السريعة، وتدفع الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، لنشر الإغاثة حرصا على سلامة السائقين والمواطنين بشكل عام.

وفى ظل الشبورة الكثيفة الحاجبة للرؤية يقوم رجال المرور بـ"التفويج" فى بعض المحاور، عن طريق تجميع عدد من والسير بسرعة منخفضة خلف فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلها إلى نهاية الطريق، أو الأماكن التى يقصدها سائقو هذه السيارات.

والتفويج يجرى بتجميع السيارات فى جميع الطرق عن طريق سيارتين عليهما فنار حتى تكون الرؤية واضحة أمام سيارات المواطنين، ما يمنع وقوع حوادث التصادم.

وتتابع غرفة العمليات مع الضباط المنتشرين طبيعة الأعمال على أرض الواقع لحين تلاشى الشبورة المائية، كما تراقب كاميرات الغرفة جميع المحاور، تحسبا لوقوع أى مصادمات والانتقال إليها بشكل سريع.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من ظهور الشبورة الكثيفة بالطرق السريعة، وكثفت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، تواجد الخدمات، وأهابت بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق، منعا لوقوع الحوادث. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق