السيطرة على حريق في شاحنة لنقل المواد البترولية بالفيوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمكنت الإطفاء بالتعاون مع المواطنين في محافظة الفيوم من السيطرة علي حريق شب في شاحنة مواد بترولية بقرية سيلا التابعة لمركز الفيوم.

حريق شاحنة المواد البترولية
وكان اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم تلقى إخطارا بنشوب حريق في شاحنة لنقل المواد البترولية، فأمر على الفور بدفع سيارات الاطفاء الى موقع البلاغ، وتم السيطرة علي الحريق قبل أن يمتد إلى الكتلة السكنية، وتحرر محضر بالواقعة أحيل الي نيابة مركز الفيوم.

أدوية مهربة
يذكر ان  محافظة الفيوم سبق ان اعلنت عن ضبط 1230 عبوة دوائية مهربة ومغشوشة وغير مصرح بتداولها في السوق المحلي داخل مخزن غير مرخص بمركز اطسا، وذلك خلال حملة مكبرة مساء أمس لادارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالفيوم، بالاشتراك مع مباحث ، بقرى ومركز إطسا. 

وكيل بالفيوم
أوضح الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة، قد قامت برصد مخالفات بأحد الأماكن يعمل كصيدلية بدون ترخيص بمركز اطسا ويديره شخص غير صيدلي، لافتاً الى ضبط 94 قرص "ترامادول"، و40 عبوة دوائية مهربة ومغشوشة "منشطات"، و1190 عبوة لأدوية بشرية متنوعة، لافتا الى تحريز المضبوطات، واتخاذ الاجراءات القانونية. 

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية لضبط السلع المهربة والمغشوشة، وإحكام الرقابة على الدواء ومنافذ توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك ضبط الأماكن غير المرخصة والتي تعمل بالمخالفة للقانون، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. 

كما شنت الرقابة التموينية حملات مكبر على الأسواق بإبشواى وتم ضبط  6 محلات لبيع المبيدات والمخصبات وحررت ٦محاضر جنح أمن دولة طوارئ ضد أصحاب محلات بابشواي لبيع مبيدات محظور تداولها واخري منتهيه الصلاحية وعدم إعلانهم للجمهور عن الأسعار الرسمية لبيعها بالاشتراك مع قسم المكافحة والقسم الفني بمديرية الزراعة بالفيوم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كما تم ضبط ٢٣ شكارة دقيق بلدى مدعم قبل بيعه فى السوق السوداء بابشواى بما يعادل 1150 كيلو جراما من الدقيق وتحرر محاضر ضد المخالفين ، واخطرت النيابه التى تولت التحقيق .

و تم ضبط كمية 185 كيلو جرام  من اللحوم بناحية قرية هوارة المقطع مركز الفيوم وتحرر محاضر ضد المخالفين ، واخطرت النيابه التى تولت التحقيق .

كما تم ضبط منشاة غير مرخص لتصنيع العصائر بناحية منشاة عبدالله مركز الفيوم وتم ضبط  2400 عبوة عصير سعة الواحدة 250 مليمتر وكمية من الاستيكرات التي يتم لصقها على تلك العبوات الزجاجية وتم تحرير المحضر اللازم ضد المدير المسئول للمصنع لإدارة وتشغيل مكان غير مرخص لتصنيع العصائر واستغلال الاسم التجاري لمصنع الوطنية للصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية وكذا عدم احتفاظه بالمستندات الدالة على مصدر حيازته لتلك الكميات وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق