مصادرة 20 طن دواجن ولحوم وأسماك فاسدة قبل بيعها للمواطنين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
 واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1291 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزها : ضبط (9,5 طن "لحوم ودواجن مجمدة " يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة .

لحوم  منتهية الصلاحية
كما ضبط 5,2 طن "لحوم برازيلى ، نشا ، بروتين صويا " معبأة داخل عبوات بدون بيانات "مستلزمات إنتاج" – 3,91 طن " كفتة ، برجر " معبأة داخل عبوات مدون عليها علامة تجارية غير مسجلة "منتج نهائى" ويشتبه فى عدم صلاحيتهم للاستهلاك الآدمى وتشكل خطراً على الصحة العامة  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة  بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة مصنعات اللحوم بدون ترخيص  بمحافظة. المنوفية 

أسماك فاسدة
وفى ذات الحملات ضبط 4,8 طن " أسماك " يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة البحيرة .

محافظة الإسكندرية
كما ضبط 1,25 طن " تمور" معبأة داخل عبوات غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة  بحوزة المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص  بمحافظة الإسكندرية .

مراقبة الأسواق 
جاء ذلك استمرارا لمواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق