تشديدات أمنية أثناء التحقيق مع حسن شاكوش في "قضية الكافي شوب"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أخلت قوات حرس أمن محكمة مدينة نصر "طرقة النيابة" وشددت من تواجدها بالمكان مع بدء التحقيق مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، و9 آخرين في مخالفته الإجراءات الاحترازية أثناء إقامة حفل افتتاح ضخم لكافيه بدون ترخيص وتقديم الشيشة بشارع عباس العقاد بمدينة نصر. 

تشميع كوفي شوب حسن شاكوش 
وأكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية أغلقت مساء أمس الأحد، "كوفي شوب" مملوك لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعدما تبين مخالفته، وعدم حصوله على تصريح بالتشغيل.

كوفي شوب حسن شاكوش
وقال المصدر إن قوات الشرطة تلقت بلاغا من الأهالي بافتتاح مطرب المهرجانات حسن شاكوش "كوفي شوب"، دون الحصول على ترخيص بذلك، فانتقلت قوات الشرطة إلى مقر الكوفي شوب.

وبالفحص تبين مخالفته، وعدم حصوله على تراخيص، واستحواذه على الرصيف وقطع الطريق العام، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وغلقه بالشمع الأحمر، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.

وقال الخبير القانوني أيمن محفوظ إن التدني في المحتوى الذي يقدمه مؤدي المهرجانات وأعمالهم التي تشكل ظاهرة سلبية لمدعي الفن في ، وخاصة بعد قرار نقيب الموسيقيين هاني شاكر بمنع التعامل معهم، إلا أن بعض مؤدي المهرجانات يتحايلون على قرار المنع بالظهور في الحفلات العامة وبعض الكافيهات في تحدّ سافر للقرارات النقابة التي مُنعت بقرار نقيب الموسيقيين التعامل مع مؤدي المهرجانات لأي كيان وإلا سيكون خاضعا للإجراءات الإدارية والقانونية. 

وأضاف "محفوظ" أن التعامل مع تحدي "حسن شاكوش"  يجب أن يكون بالضرب بشاكوش القانون ولابد من بسط سلطان الدولة بقوة القانون، موضحا أن نص المادة ٥ مكرر من القانون ٣٥ لسنة 1978 تضع عقوبة الحبس والغرامة لمزاولة الغناء دون ترخيص، وعلي الإطلاق ودون التقيد بمكان أو زمان معين فأن أي غناء دون ترخيص يعد جريمة مستمرة ويجوز تحرير النقابة محاضر في كل مخالفة لقرار النقيب وتتعدد المحاضر بتعدد المخالفات التي تمثل جرائم معاقب عليها قانونا.

وتابع الخبير القانوني أنه لابد من اتخاذ الاجراءات القانونية لأي كافيه يستقبل شاكوش والسماح له بالغناء فيه ولابد من التعامل مع هذا الأمر بمنتهي الجدية لأن في مصر يولد 3 مطربي مهرجانات كل ثانية، وقد يشكل ذلك انفجار سمعي للذوق العام وانهيار تام للثقافة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic