بعد الدولارات.. هل يواجه تهمة إهانة القضاء؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
علق الخبير القانوني ميشيل حليم، على الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان، وظهر فيه داخل حمام السباحة وهو يلقي بأوراق من الدولارات في المياه.

وقال "حليم": هناك دلالات خطيرة يحملها تصرف عقب الحكم عليه بالتعويض لصالح الطيار وكان نتيجتها الفيديو المستفز لإلقاءه الدولارت بحمام السباحة في اشارة لا تخطئها عين بصيرة عن اهانة القضاء وعدم اكتراثه بالحكم القضائي خاصة وان هذا الفيديو تزامن مع صدور الحكم وان دلت تحريات الاجهزة الامنية والادلة على ذلك القصد فان رمضان سيصبح في ورطه قانونية لا محالة بتهمه إهانة القضاء الذي هو تاج علي رؤوسنا جميعًا والحصن الحصين لكل صاحب حق ولا يمكن أن يشار إليه إلا بكل تقدير وإجلال.

عقوبة  
وأضاف "حليم": تكون العقوبة المستوجبة على رمضان طبقا لنص المادة 133 عقوبات "من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفاً عمومياً أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري".

الدولارات لمحمد رمضان
وتابع "حليم": يكون الفيديو أحد صور الجريمة طبقا لنص المادة 134 عقوبات "يحكم بالعقوبة المقررة بالفقرة الأولى من المادة السابقة إذا وجهت الإهانة بواسطة التلغراف أو التليفون أو الكتابة أو الرسم، وكذلك يستحق العقوبة المقررة طبقا لنص المادة 184 عقوبات والتي تنص علي انه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أهان أو سب اي  من الهيئات النظامية أو المحاكم".

صور محمد رمضان
ونشر رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير "إنستجرام"، فيديو ظهر فيه داخل حمام السباحة وهو يلقي بأوراق من الدولارات في المياه، فيما بدا كإشارة إلى عدم اكتراثه بقيمة التعويض المطلوب للطيار.

الطيار أشرف أبو اليسر
وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قضت  بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية. 

وعبر الطيار أشرف أبو اليسر فى أول تعليق له عن سعادته البالغة بعدما قضت المحكمة الاقتصادية بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا عن الأضرار التي لحقت بالطيار أشرف أبو اليسر من أذى وضرر بنشر فيديو الطائرة.

وقال "أبو اليسر": "أنا كنت واثق في القضاء المصري الشامخ أنه هيجبلي حقي والحمد لله راض وفرحان بقضاء ربنا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق