ضبط 14 لتجاوزها النسب القياسية لعوادم بالقاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شنت إدارة شرطة البيئة والمسطحات بالقاهرة حملات تفتيشية مُكبرة لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة على مستوى محافظة القاهرة.

وأسفرت حملات شرطة والمسطحات بالقاهرة عن ضبط 14 لتجاوزها النسب القياسية لعوادم (انبعاث أدخنة كثيفة).

تحرر محضر لكل واقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وزارة البيئة

وفى سياق متصل نفذت وزارة البيئة، حملة مكبرة لفحص عوادم المركبات على الطريق بمدخل حي المعادي 2، ضمن الحملات المكثفة التي تقوم بها الإدارة العامة للعوادم بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والإدارة العامة للمرور.

حيث تم فحص 70 مركبة بنزين وسولار، منها 21 مركبة مخالفة للاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهما لتوفيق أوضاعهم وإعادة الفحص مرة أخرى، وتم توعية أصحاب المركبات بخطورة عادم المركبات على الصحة العامة وتأثيرها على جودة الهواء وأهمية عمل الصيانة الدورية والتأكد من ضبط محرك السيارة.

الإدارة العامة للمرور

وقامت الإدارة العامة لعادم المركبات "المركز الفني لعادم المركبات " بتنفيذ 4 حملات لفحص عادم المركبات على الطريق بالأكمنة داخل إقليم القاهرة الكبري وبالطرق السريعة والصحراوية بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور وكذا فحص أتوبيسات جراج المستقبل التابع لهيئة النقل العام بالقاهرة طبقا للخطة الزمنية المعدة مسبقا.

وأسفرت الحملات عن فحص 184 مركبة بنزين وسولار، وضبط 53 مركبة غير مطابقة لقانون البيئة، كما تم فحص 56 أتوبيس تجاوز الاختبار 6 أتوبيسات و50 أتوبيسا لم يتجاوز الاختبار، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاعهم البيئية وإعادة الفحص مرة أخرى لتتوافق مع الحدود المسموح بها مع قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009، كما تم الانتهاء من إجراءات التصالح مع 21 قائد مركبة والتأكد من مطابقتها لقانون البيئة.

تأتي الحملة في إطار الحملات المتواصلة لوزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات لفحص عوادم المركبات على الطريق داخل وخارج المدن، في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية بهدف تحقيق الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم المركبات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic