.. محاكمة 5 متهمين بقضية ”خلية الطلبة”

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد الدائرة الخامسة جنايات والمنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، السبت 10ابريل ، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة بإسم "خلية الطلبة" بجامعة عين شمس، لانضمامهم لإحدى خلايا "لجان العمليات النوعية" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

أحالت النيابة العامة بالقضية المتهمين "عثمان.م.ع – طبيب- "هارب"، حازم.ط.ط – 23 عاما – طالب، محمود.ح.ع – 21 عاما– طالب، أسامة.هـ.أ – 21 عاما – طالب، أحمد.م.ف – 21 عاما – طالب) للمحاكمة الجنائية.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين بالقضية اتهامات، تولى قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة، والتي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

اقرأأيضًا: ”كانت بتلعب في السلاح”.. مقتل فتاة على يد شقيقتها بالقليوبية

وتولى المتهم الأول قيادة في إحدى مجموعات العمل النوعي المسلحة بجماعة الإخوان، والتي تهدف إلى تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد الشرطة، والمعارضين لتوجهات الجماعة، واستهداف المنشآت الجامعية، بغرض إسقاط الدولة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها العدائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق