غلق وتشميع صيدلية مخالفة بفاقوس وضبط وتحريز 305 أصناف دواء مخالف بالحسينية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على وكيل  ، بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية لإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين .

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية ، وخطة مديرية الصحة لضبط الدواء والحفاظ على صحة وسلامة المرضى ، أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ، إلى قيام إدارة التفتيش الصيدلى بالمديرية ومفتشى الصيدلة بإدارتى فاقوس والحسينية الصحيتين ، بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية والتموينية ، وجهاز حماية المستهلك ، بالإشتراك مع إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة ، بشن حملات مكبرة للتفتيش على المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركزى فاقوس والحسينية .

وأوضح وكيل وزارة الصحة ، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية بواقع 305 ( وحدة / عبوة) لأدوية متنوعة منها أدوية مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة ، وأدوية محفوظة فى غير إشتراطات التخزين المناسبة ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، حيال المخالفين ، وتحريز المضبوطات ، وتحرير المحاضر اللازمة بأرقام 7146 ، 7147 لسنة ، جنح أمن دولة طوارئ بمركز شرطة الحسينية ، بالإضافة إلى تحرير محضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص لأحد المخالفين .

وأضاف مسعود ،أن مفتشى الصيدلة بفاقوس تمكنوا من تنفيذ الغلق الإدارى لإحدى الصيدليات العامة بمركز فاقوس ، لمخالفتها لقانون الصيدلة بعدم تواجد صيدلى للتعامل مع الجمهور ، وتم تشميع الصيدلية بكامل محتوياتها .

أكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات ومنافذ بيع الأدوية بنطاق المحافظة لضمان وصول دواء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق