اعترافات المتهمين بالاتجار في الأطفال حديثي الولادة بالإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت التحقيقات التي تجريها نيابة شرق الكلية بالإسكندرية، في قضية بيع طفلة على موقع التواصل الاجتماعي ""، قيام المتهم الأول "محمد.خ"، سمسار ومؤسس صفحة للاتجار في الأطفال حديثي الولادة، مقيم بمنطقة المنشية، بأنه يقوم بنشر العديد من الإعلانات على الصفحة المشار إليها، خاصة ببيع الأطفال حديثي الولادة، مقابل الحصول على عمولة البيع، ومدون برفقتها رقم هاتفه المحمول، وآخر للتواصل عبر واتس آب.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة الثانية وفاء.إ.أ، 27 سنة، متزوجة، ومقيمة في منطقة الإبراهيمية، تواصلت مع السمسار لبيع مولودتها "أنثى"، فور ولادتها بمستشفى الشاطبي، واستخراج شهادة الميلاد باسم العائلة الجديدة للطفلة، وذلك بالاشتراك مع صديقها المتهم الثالث، كريم.ب، 26 سنة، مقيم بمحافظة كفر الشيخ.

وأضافت التحقيقات أن أحد ضباط إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، قام بمتابعة القضية وحصل على إذن من النيابة العامة، وتتبع الصفحة منذ 4 أشهر، وتواصل مع السمسار، وعرض عليه أكثر من مولود، ولكن وقع الاختيار على المولودة المشار إليها، بهدف الإيقاع بالمتهمين متلبسين بالواقعة وقام بالاتفاق على شراء الطفلة مقابل مبلغ مالي.

وبسؤال المتهمة قررت أنها وضعت المولودة، بتاريخ 17 يوليو الجاري بمستشفى الشاطبي الجامعي، وكان المتهمين الأول والثالث في انتظار المشتري "الضابط" أمام بوابة المستشفى المشار إليه، لبيع المولودة له بعد 3 ساعات على ولادتها، مقابل حصول الأم والصديق على 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى 15 ألف جنيه قيمة السمسرة.

وبتقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، أُلقي القبض على المتهمين الـ3 أثناء تواجدهم أمام مستشفى الشاطبي، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، وتحرر المحضر رقم 1104 لسنة إداري المنشية بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.

وكانت نيابة شرق الكلية بالإسكندرية، أمرت بحبس المتهمين الثلاثة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد توجيه لهم 5 اتهامات هي: "الاتجار بالبشر، عرض طفلة للبيع، استخدام فيس بوك في ارتكاب جريمة، زنا للأم والصديق، تعريض حياة طفل للخطر".

ضبط مسجل خطر لاتجاره بالأطفال في الإسكندرية

كما قررت النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وإجراء تحليل الـDNA لكل من "المولودة والأم والصديق" للتأكد من أن المولودة ابنه المتهمة من عدمه، وإيداعها بإحدي دور الرعاية بعد تحسن حالتها الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق