« 2».. من هو الإرهابي منفذ انفجار الدرب الأحمر؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تناول 2، حادث انفجار الدرب الأحمر الذي أسفر عن استشهاد ضابط بالأمن الوطني، وأمين شرطة، وإصابة آخرين أثناء ملاحقة عنصر إرهابي منفذ استهداف قول أمني بمحافظة الجيزة، فمن هو إرهابي الدرب الأحمر؟

اسمه الحسن عبد الله، وعمره 36 عاما.

والده طبيب ويعمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

سافر مرة واحدة إلى الولايات المتحدة، أثناء دراسته الجامعية.

عاطل عن العمل وكان يعتمد على الأموال المرسلة له من والده.

اعتنق الفكر التكفيري المتطرف، واقتنع بالعمليات الانتحارية.

ألقى قنبلة على كمين بجوار مسجد الاستقامة في الجيزة، وتم رصده بمعرفة قطاع الأمن الوطني.

تم تحديد تواجده في شقة بحارة الدرديري بالدرب الأحمر.

فجّر نفسه في قوة الأمن المكلفة بضبطه، ولقي مصرعه فى الحال.

عثرت الشرطة داخل الشقة على كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة.

بداية ملاحقة الإرهابي

وذكرت وزارة الداخلية أن جهود الوزارة للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الماضي، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكانه بحارة الدرديري في الدرب الأحمر".

وقامت قوات الأمن بمحاصرة الإرهابي وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام". فيما ارتقى ضابط الأمن الوطني شهيدا في وقت لاحق متأثرا بإصابته، ليرتفع عدد الشهداء إلى 3.

وأمر النائب العام المستشار بتشكيل فريق من النيابة العامة، وفتح تحقيق في حادث انفجار الأزهر.

الداخلية 

وتقدم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جنازة شهيد الواجب المقدم رامي أحمد هلال الضابط بقطاع الأمن الوطني الذي استشهد حال مشاركته فى مأمورية ضبط العنصر الإرهابي الذي فجر نفسه بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة.

شهيد الواجب المقدم رامي أحمد هلال 

وتم أداء صلاة الجنازة بمسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة في حضور عدد من قيادات وضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

كما شُيعت جنازة شهيدي الواجب أمين الشرطة محمد خالد من قوة قطاع الأمن الوطني، وأمين الشرطة محمود محمد أبو اليزيد، من قوة مديرية أمن القاهرة بمحل إقامتهما بمحافظتي الجيزة والشرقية، واللذان استشهدا في ذات المأمورية، وذلك بحضور محافظي الجيزة والشرقية ومديري الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظتين.

مسلسل الاختيار 2

ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى .

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق