تجديد حبس متهم بالاتجار بالعملة في المرج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج تجديد حبس مسجل خطر 15 يوما على ذمة التحقيقات متهم بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على استبدال العملات الأجنبية بأقل من سعرها في السوق المصرفى بمنطقة المرج.

البداية عندما تلقي اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من المقدم حسين خيري رئيس مباحث قسم شرطة المرج يفيد بورود معلومات بقيام أحد الأشخاص، ومقيم بدائرة القسم، وله معلومات جنائية بمزاولة نشاط إجرامي فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على استبدالها بالعملات الأجنبية بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفى.

وتمكن رجال المباحث من ضبطه عقب تقنين الإجراءات وبصحبته أحد الأشخاص – مقيم بدائرة القسم وعُثر بحوزة الأول على (فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار - 2 سلاح أبيض - مبالغ مالية محلية وأجنبية - كروت وأكلاشيهات مزورة،  وبمواجهة الأول بالتحريات اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

وأقر الثانى بتقابله مع الأول للاتفاق على استبدال مبالغ مالية خارج نطاق السوق المصرفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي
في سياق متصل، أكدت معلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس بمحافظة الدقهلية) بالتعامل في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء .

جاء ذلك من خلال شرائه للعملات الأجنبية من المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية بسعر أقل من الصرف، وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بما يعادلها بالجنيه المصري مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندي (260٫000- مائتان وستون ألف ريال سعودي). 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق