اعرف مصير سفراء نوايا حسنة وهميين دشنوا حملة دعائية لمهرجان دولي

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها للتصدى لجرائم النصب والاحتيال على المواطنين، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم انتحال الصفة والنصب والاحتيال على المواطنين.

 

 

أكدت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام 4 أشخاص، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والقليوبية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم بطرق احتيالية ممنهجة، وذلك من خلال إنشاء وإدارة مواقع إلكترونية احتيالية على مواقع التواصل الاجتماعى "- إنستجرام" وتدشين حملة إعلانية دعائية لمهرجان دولى مزمع إقامته بإحدى القرى السياحية بالجيزة "بدون تصريح" والزعم بإقامته تحت إشراف ورعاية العديد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات وحضور عدد من المشاهير ورجال الأعمال، وبتغطية مجموعة من القنوات الفضائية خلافاً للحقيقة، وذلك بقصد جمع تبرعات وأموال من المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى بالبلاد تحت زعم المشاركة فى ذلك المهرجان الدولى الوهمى لدعم مؤسسات الدولة.

 

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمون:

 

يواجه المتهمون فى تلك الواقعة  تهمة النصب والاحتيال، وتنظر أمام محكمة الجنح.

 

يقول المشرع، يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول، وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر".

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق