زى النهارده.. الجنايات تقضى بالسجن المؤبد والمشدد للمتهمين بـ"أحداث الدقى"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زى النهارده من 5 سنوات، محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجى تقضى بالسجن المؤبد لثلاثة متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات لمتهم آخر، والسجن المشدد 5 سنوات لـ16 متهما آخرين، وذلك على خلفية اتهامهم بقضية أحداث عنف الدقى.

 

كان تشكيل الدائرة وقت صدور الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

 

والمتهمون الصادر ضدهم أحكام بالسجن المؤبد هم: أحمد مدبولى، محمد الحسينى، وأحمد على، والصادر بحقه السجن المشدد 10 سنوات عمر جمال.

 

والمتهمون الصادر ضدهم حكما بالسجن 5 سنوات هم علاء يحى، نبيل عربى، عاصم هشام، أيمن حلمى، يوسف رجب، إبراهيم عبده، عبد الرحمن نادى، شريف محمد، أحمد زينهم، أحمد عاطف، محمود طارق، عبد الرحمن عبد الرشيد، عبد العزيز خالد، إسلام خالد، كريم محمد، محمد إبراهيم.

 

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات: تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، تنظيم تجمهرة مؤلفة من أكثر من خمسة أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع فى القتل، على نحوٍ أدى إلى مصرع "حمادة فتح الله"، بالإضافة إلى إصابة كل من "تامر عبد الغفار، ومحمود كامل، وحسين سيد حسن".

 

كما أسندت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية غير مرخصة، فضلًا عن مفرقعات وزجاجات مولوتوف، بغرض استعمالها، بهدف الإخلال بالأمن العام، والتعدى على القوات الشرطية والمنشآت العامة والخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة