بمقاتلات متعددة المهام.. تدريب عسكري بين واليونان

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفذت القوات الجوية المصرية واليونانية، الأحد، تدريباً جوياً بمشاركة تشكيلات من الطائرات المقاتلة متعددة المهام بإحدى القواعد اليونانية.

وجاء التدريب العسكري المشترك في إطار دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري مع الدول الصديقة والشقيقة.

وتضمن التدريب تنفيذ عدد من الطلعات الجوية المشتركة، والتدريب على مهام العمليات الجوية بعيدة المدى (COMAO)، وذلك لصقل المهارات وتوحيد المفاهيم العملياتية وتبادل الخبرات بين العناصر المشاركة.


كما تضمن أيضا إدارة العمليات الجوية تحت مختلف الظروف بكفاءة عالية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وأظهر التدريب مدى ما وصل إليه أفراد القوات الجوية المصرية من مستوى احترافي يؤهلهم لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم.


ويأتي التدريب الجوي بين القوات امتداداً لسلسلة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين التي تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات المختلفة .

وعقدت واليونان وقبرص مؤخرا قمة ثلاثية في أثينا، في إطار آلية التعاون الثلاثي بينها التي انطلقت 2014.


وأكد كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان، خلال مؤتمر صحفي أن بلاده تتشارك وجهات النظر مع مصر وقبرص حول إدانة انتهاكات تركيا في شرق المتوسط.

ويسعى القادة الثلاثة إلى تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى دعم وتعميق التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة