فاجعة البحيرة.. النيابة العامة المصرية تتدخل ضد غرق 8 أطفال

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمرت النيابة العامة المصرية، بحبس قائد دراجة آلية، متهم بتسببه في مقتل 8 أطفال عن طريق الخطأ غرقًا.

ونشرت النيابة العامة المصرية، بيانًا عبر صفحتها الرسمية بموقع ""، جاء فيه الأمر بحبس قائد دراجة آلية تسبب خطأ برعونته وعدم احترازه في وفاة 8 أطفال غرقًا بالبحيرة، وكذا حبس متهم آخر لارتكابه جريمة الاتجار بالبشر في حق المتوفين وتشغليهم وهم دون السن القانوني.

وأوضحت النيابة، أنها تلقت صباح السبت بلاغًا، أفاد بوفاة 8 أطفال غرقًا بمجرى مائي أمام قرية السوالم بمركز شبراخيت في محافظة البحيرة، حتى باشرت تحقيقاتها.

ووفق البيان، انتقل فريق من النيابة العامة إلى محل الواقعة لمعاينته ومناظرة جثامين الأطفال المتوفين، كما سألت ذوي الضحايا عن بعض التفاصيل، وتبين لها أن الصغار جرى تشغيلهم بواسطة شخص من بلدتهم، لإعانة أهلهم على نفقات المعيشة.

وتبين للنيابة خلال تحقيقاتها، أن "الدراجة الآلية -تروسيكل- التي سقطت بهم في المجرى المائي، كانت تقلهم من عملهم إلى محال إقامتهم".

ومن ثم، استجوبت النيابة العامة سائق الدراجة -عمره ١٩ سنة- فيما نُسب إليه من ارتكابه جريمة القتل الخطأ وقيادته مركبة بحالة ينجم عنها الخطر وفي غير الغرض المخصص لها، وبدون حمله رخصة قيادة أو تسيير.

وخلال التحقيق، أقر المتهم بقيادته الدراجة وقت الحادث نيابة عن سائقها الأصيل، وأثناء سيره بالطريق فُوجئ بدراجة أخرى في مواجهته، فاختلت عجلة القيادة من يده وسقطت الدراجة بالمجرى المائي.

رواية المتهم تختلف عما توصلت إليه الشرطة، فأشار بيان النيابة العامة، إلى أن "تحريات الشرطة أكدت أن الدراجة قيادة المتهم كانت تُقل 12 عاملًا -من بينهم الأطفال المتوفين-، وأن حفرة بالطريق أدت لاختلال عجلة القيادة بيد سائقها فانحرف عن الطريق وسقط بالمجرى المائي".

في المقابل، استجوبت النيابة العامة الشخص الذي تولى تشغيل الضحايا، والذي كان مستقلًا الدراجة معهم خلال الواقعة، ووجهت إليه اتهام بارتكابه جريمة "الاتجار بالبشر"، وتشغيله الأطفال دون السن القانوني.

وعليه، أمرت النيابة بحبس المتهمين الاثنين 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، كما صرحت بدفن جثامين المتوفين، وطلبت تحريات مباحث الإتجار بالبشر حول الواقعة.


واقعة مأساوية

وتأثر الرأي العام المصري بواقعة وفاة 8 أطفال مصرعهم، في حادث انقلاب مركبة صغيرة (دراجة نارية بصندوق خلفي) في محافظة البحيرة، شمال .

ووقع الحادث، الذي شهد كذلك إصابة 4 أشخاص، إثر انقلاب تروسيكل في ترعة ساحل مرقص في نطاق مركز إيتاي البارود على طريق شبراخيت إيتاي البارود في محافظة البحيرة.

وانتقلت قوات الإنقاذ النهري وتم انتشال 8 جثامين ونقلهم لثلاجة حفظ الموتى في مستشفى إيتاي البارود.

وقال سيد عابد من قرية جزيرة نكلا العنب في مركز إيتاى البارود بالبحيرة، إن الضحايا جميعا من قريته، وإن الحادث وقع قرب .

وأوضح عابد أن "قوات الإنقاذ ظلت تمشط المياه حتى الصباح بحثا عن الضحايا، واستخرجت 8 جثث و6 مصابين".

وأشار إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، كانوا عائدين من العمل في أحد مصانع البطاطس المجمدة، حيث يتوجهون للعمل يوميا بعد الإفطار ويعودون بعد السحور، لمساعدة أهاليهم في الإنفاق على أسرهم.

وأضاف: "المصنع يقع في التوفيقية التي تبعد عن قرية الضحايا بحوالي 5 كيلومترات، لذلك كانوا يستأجرون التروسيكل بمشاركة الأجرة بينهم لتوصيلهم للمصنع وإعادتهم منه يوميا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة