إعدام مواد غذائية متنوعة وزيوت غير صالحة للاستهلاك بحملة لصحة الدقهلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، حملة للمرور والتفتيش على عدد من  المطاعم ومصانع الكحك ومخابز الحلوى، ومحلات الفسيخ والأسماك المملحة، للتأكد من سلامة وجودة الغذاء المقدم للمواطنين، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية السليمة في أماكن تداول الأغذية حيث تم المرور علي 175 منشأة غذائية تبين أن منها 51 منشأة تدار بدون ترخيص وكذا  6 منشآت تفتقد الاشتراطات الصحية اللازمة وبها خطر داهم من استمرار التشغيل واستوجبت الغلق و3 منشآت تدار بدون ترخيص وبها خطر داهم وعلي الفور تم إبلاغ الجهات المعنية لاستصدار قرار بغلقها.

كما تم تحرير 160 محضرا تشمل محاضر جنح صحية لعدم حمل شهادة صحية تثبت خلوه من الأمراض المعدية ومحاضر لنقص الاشتراطات الصحية.

وتم إعدام كمية كبيرة من الأطعمة الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي لتغير خواصها الطبيعية بإجمالى وزن 2274 كجم مواد غذائية متنوعة و95 لتر عصائر وألبان وزيوت غير صالح، كما تم سحب 537 عينة أرسلت للمعامل المشتركة لفحصها وبيان سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وما زالت الحملات مستمرة يوميا صباحا ومساء حسب التعليمات.

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة استعدادا لاحتفالات المبارك وبتوجيهات الدكتور شريف مكين وكيل بالدقهلية.

 

إعدام مواد غذائية متنوعة وزيوت غير صالحة للاستهلاك بحملة لصحة الدقهلية (1)

 

إعدام مواد غذائية متنوعة وزيوت غير صالحة للاستهلاك بحملة لصحة الدقهلية (2)

 

إعدام مواد غذائية متنوعة وزيوت غير صالحة للاستهلاك بحملة لصحة الدقهلية (3)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة