السجن المشدد 5 سنوات في قضية «اقتحام قسم مدينة نصر»

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم "محمد. أ " بالسجن المشدد 5 سنوات في إعادة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "اقتحام قسم مدينة نصر".


وأمرت المحكمة بوضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وألزمته بأن يؤدي مع باقي المتهمين المحكوم عليهم قيمة ما خربوه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وغريب عزت وسعد الدين سرحان، وسكرتارية أحمد مصطفى.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح، وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين بقضية اقتحام قسم مدينة نصر، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة.

اقرأ أيضًا: «ده مكان أكل عيش وهبلغ الشرطة».. تاجر مخدرات يعتدي على طالب جامعي بسلاح أبيض

وفي سياق آخر، قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في زينهم، اليوم الخميس، حجز جلسة محاكمة المتهم بالاعتداء على فرد أمن بكومباوند سكني بمنطقة المعادي، للحكم على المتهم لجلسة 19 مايو، مع استمرار حبس المتهم، وتنازل المجني عليه وتصالح وانكر بأقواله أمام المحكمة استعراض القوة أو التلويح بالعنف من المتهم.

وكان المستشار النائب العام أمر بحبس المتهم بالاعتداء على فرد أمن بكومباوند سكني بالمعادي 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معه فيما هو منسوبٌ إليه من استعراضه القوة والتلويح بالعنف واستخدامه ضدَّ فردِ الأمن وتعديه عليه بالضرب والسبِّ وإحداث إصابات به، وتقديمه محبوسًا إلى محاكمة جنائية عاجلة.

ورصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يظهر فيه تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب صفعًا على الوجه، وبالتزامن مع ذلك تلقت النيابة العامة بلاغًا من المجني عليه تضرَّرَ فيه من تعدي المتهم عليه وإحداث إصابات به، فتولت النيابة العام التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة