الارشيف / حوادث / العين الاخبارية

استهداف قاعدة عسكرية تركية شمالي

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن قوات تابعة لـ"مجلس منبج العسكري"، استهدفت قاعدة عسكرية تركية شمالي منبج.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات، المنضوية في صفوف قوات الديمقراطية، أحبطت عملية تسلل نفذتها مجموعات تابعة للجيش الوطني الموالي لتركيا في قرية المحسنلي بريف مدينة منبج الشمالي، شرقي حلب.

وذكر المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين، لترد قوات "مجلس منبج العسكري" باستهداف القاعدة العسكرية، وسط قصف متبادل بين الطرفين بالقذائف الصاروخية، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

ولفت المرصد إلى تحليق 6 مروحيات روسية في أجواء مناطق انتشار القوات الكردية وقوات الجيش السوري بريف حلب الشمالي، في كل من معراته الأحداث وفافين ومناطق أخرى بريف حلب الشمالي، وصولًا إلى أجواء منطقة الشيخ نجار والمسلمية وأخيرًا باتجاه مطار كويرس العسكري.

وكان المرصد أشار إلى أن "مدرعة عسكرية روسية تجولت في مناطق كفرناصح وكفرنايا بمحيط تل رفعت شمال مدينة حلب، والتي تتواجد ضمنها القوات الكردية وقوات الجيش السوري".

ووفق المرصد، يأتي ذلك بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول "تطهير" تل رفعت ومنبج بريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي.

وكشف المرصد عن قصف تركي على قرى تقع بريف الحسكة، طال ما لا يقل عن 13 قرية وبلدة ومزرعة شمال غربي الحسكة، لافتا إلى أن القصف كان مكثفا وأدى لنزوح عدد من المدنيين من المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا