الارشيف / حوادث / العين الاخبارية

جريمة التطبيقية في عمان.. كارثة المنصورة تتكرر بالأردن

شهدت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في الأردن جريمة بشعة، الخميس، إذ أقدم مجهول على قتل فتاة بالرصاص وفر هاربا.

تأتي الجريمة البشعة بعد ساعات من جريمة نحر الطالبة نيّرة أشرف، أمام جامعة المنصورة، القضية التي هزت الرأي العام في .

وأكد بيان الأمن العام الأردني وفق لوسائل إعلام محلية أردنية، إقدام شاب على إطلاق عيارات نارية تجاه إحدى الفتيات داخل الجامعة.

وقال البيان، إن الحادث نتج عنه إصابتها ونقلت إلى المستشفى بحالة سيئة، مضيفا أن الفاعل لاذ بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه.

ولاحقا أعلنت مديرية الأمن العام، أن الفتاة قد فارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

إعدام قاتل التطبيقية.. هشتاق في الأردن لمعاقبة الجاني

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بنبأ مقتل الفتاة، مطالبين بالقبض على الجاني وإعدامه.

وقال حساب يحمل اسم طارق الخالدي على "تويتر": "صارت هالجرائم تقليد أعمى بسبب غياب القصاص.. وسببها القانون لو أن القاتل يقتل ماحدا رح يفكر يرتكب هيك جريمة، وأغلبها بحق النساء.. الله يرحمها".

وقالت ريم الذبيان على "تويتر": "من برر للقاتل في جريمة بنت جامعة المنصورة في مصر، هو شريك في جريمة بنت جامعة العلوم التطبيقية في الأردن".

وكتب نجم: "كالعادة الموضوع رح يقعد ترند يومين وبعدها بكم يوم رح يصير جريمة ثانية بتشبهها لأنه القوانين عنا بتحمي المجرم بالذات قانون إسقاط الحق الشخصي.. لازم نتحرك لازم نعتصم عشان الهمجية توقف والفئة المتخلفة من المجتمع ندفنها".

وكتب نوح: "هاي مش أول ضحية ولا أول جريمة وأنا بحمل المسؤولية للقوانين الناظمة للجرائم، الشعب الأردني من عشر سنين بطالب بعقوبة الإعدام.. يعني الإرهابي بنمسكه بنعدمه.. إيش هو الإرهاب؟ مش كل من يقوم بترهيب المجتمع عشان هيك اسمه إرهاب؟ لا حول ولا قوة إلا بالله".

وغرد "أوين": "الله يرحم كل ضحايا النساء، إلى متى رح نضل نحكي بدون فائدة لمتى رح تضل هاي الوحوش موجودة بيناتنا لمتى المرأة في مجتمعنا تقتل بلا حساب يجب معاقبة مجرم اليوم بالإعدام، من واجبنا كلنا كمجتمع الوقوف ضد هذه جريمة فالقتل لا يبرر مهما كانت الأسباب".


من هي إيمان مؤيد إرشيد؟

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها للفتاة التي تدعى إيمان مؤيد إرشيد.

كما تداولوا صورة قالوا إنها لتهديد تلقته طالبة جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة الأردنية عمان، عبر "أنستقرام"، حيث هددها شاب بالقتل على غرار الطالبة المصرية نيرة أشرف.

وحسب المعلومات المتوافرة على صفحة الطالبة إيمان إرشيد، فإنها بالفعل تدرس في جامعة العلوم التطبيقية في كلية ”رفيدة“ للتمريض. وتعود أصول الفتاة إلى عشيرة ”آل مقداد“ المنحدرة من محافظة إربد.

وحسب مصادر محلية، فإن "مطلق النار ليس من الجامعة وقد دخل إليها متنكرا“.

وأضافت أن "الجاني أطلق 5 رصاصات على الضحية إحداها في الرأس و4 طلقات في جسدها"، مشيرة إلى أن "رجال أمن الجامعة حاولوا ضبطه والسيطرة عليه، لكنه أطلق عيارات نارية في الهواء".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا