الارشيف / حوادث / العين الاخبارية

"ذبحوها مرتين".. أول تصريح لـ بعد إعلان الدفاع عن نيرة أشرف

بعد قرار المحامي الشهير فريد الديب، الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، أعلن ، رئيس نادي الزمالك، تطوعه للدفاع عن المجني عليها.

إعلان مرتضى منصور جاء بعد انتشار شائعات في الفترة الأخيرة، تحاول النيل من سمعة الفتاة التي قتلت غدرا، أمام المواطنين في الشارع، وفق ما صرح به لوسائل إعلام محلية.

وأضاف منصور أن نيرة أشرف، ذُبِحَت مرتين، الأولى؛ كانت في الشارع أمام بوابة جامعة المنصورة، والثانية عندما تم الخوض في سمعتها وعرضها، فضلا عن التعاطف مع القاتل الذي نفذ جريمته أمام المواطنين في الشارع.

وأشار المحامي الشهير إلى أن هناك مشبوهين يجمعون الأموال من المواطنين؛ بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، معلنا تطوعه للترافع عنها في القضية دون أي مقابل مادي.

كان المحامي فريد الديب، قرر الدفاع عن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، وذلك بعد صدور حكم محكمة جنايات المنصورة، الأربعاء، بإعدامه شنقا.

وقال الديب: " لدينا 60 يومًا للاطلاع على أوراق الدعوى والحكم واتخاذ الإجراءات القانونية، وكتابة مذكرة الطعن أمام محكمة النقض".

وتابع: "أرفض الرد على أمور يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل أتعابي.. هذه أمور ليست مهمة ولا تخصكم ولا تهم أحدا".


وسردت محكمة جنايات المنصورة، عدة أسانيد شرعية وقانونية بنت عليها حكمها بإعدام قاتل نيرة أشرف.

واستندت المحكمة إلى ما قرره مفتي الديار المصرية، الذي استطلعت المحكمة رأيه في إعدام المتهم، حيث أكد أن "القتل بالسكين موجب للقصاص شرعا، وأن الجرم المسند للمتهم تبين وتأيد شرعا في حقه".

كما استندت المحكمة أيضا إلى إقرار المتهم "الصحيح الثابت بالأوراق، وبالمعاينة التصويرية، وبمقتضى القرائن القاطعة، فكان جزاؤه الإعدام قصاصاً لقتله المجني عليها نيرة أشرف جزاء وفاقا".


وقبل أسابيع لقت الطالبة نيرة أشرف حتفها بعدما ذبحها المتهم بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، في وضح النهار بعدما رفضت الارتباط به، وهي الجريمة التي وثقتها كاميرات المراقبة في محيط موقع الجريمة.

وأُلقي القبض على القاتل متلبسًا بالجريمة، وانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان المجني عليها، وتبينت ما به من إصابات بالعنق والصدر ومناطق أخرى بجسدها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا