تجديد حبس نصاب انتحل صفة وهمية لاستخراج تراخيص بالإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قررت نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية، تجديد حبس منتحل صفه دكتور 15 يوما علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بإنتحال صفة وهمية للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم لادعاء حصوله وعلي شهادات الدكتوراه  والنصب على المواطنين.

 

 تلقى اللواء أشرف الجندي، مدير أمن الإسكندرية، اخطار من ضباط إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، يفيد بورود معلومات سرية بقيام عاطل، سبق إتهامه والحكم عليه فى 3 قضايا "تبديد - ضرب"، بالتردد على بعض المصالح والهيئات الحكومية منتحلاً صفة رئيس مجلس الأمناء لكيان وهمى لا توجد ثمة تراخيص له، ومدعياً حصوله على درجة الدكتوراه ويقوم بالنصب والإحتيال على العديد من المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى حسبما جاء بعمليات الفحص والتحرى وضبط بحوزته 3 شهادات منسوبة لأحد المعاهد بالإسكندرية تفيد حصوله على درجة الدكتوراه، وقرار لجنة لمناقشة الرسالة المقدمة منه للحصول على درجة الدكتوراه فى الفلسفة.

 

كما عثر علي شهادة منسوبه لذات المعهد تفيد قيد رسالة الدكتوراه المقدمة من المذكور وأنه مُمثل المعهد فى جميع الجهات الحكومية المختلفة، وشكوى مكتوبة بخط اليد بإسم المتهم بصفته المنتحله مرسله من أولياء أمور بعض الطالبات بشأن بعض المخالفات بإحدى المدارس بالإسكندرية ومرفق بها صور بطاقات أولياء الأمور مقدمى الشكوى، وصورة دعوى قضائية من المذكور بصفته المنتحله على خلاف الحقيقة، وصورة خطاب مقدم من المذكور لإحدى الجهات بصفته دكتور إستشارى فى المساج العلاجى والتمرينات العلاجية.

 

كما عثر بحوزته علي 4 كارنيه بإسم المذكور تفيد عمله مستشار تحكيم ورئيس فرع إقليمى منسوبين لإحدى الجهات، و2  كارنيه بإسم المذكور تفيد عمله بإحدى الجهات على خلاف الحقيقة، وكارنيه بإسم المذكور منسوب لإحدى الجهات بصفته عضو مؤسس بتلك الجهة على خلاف الحقيقة، وكارنيه منسوب لإحدى الأندية بالإسكندرية باسم المذكور بصفته عضو فخرى.

 

كما تم العثور علي محمول وبفحصه فنياً تبين أنه محمل بالملفات وبها العديد من الشهادات الجامعية وشهادات التقدير المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، وشهادات تقدير منسوبة لبعض الجهات، وصور كارنيهات منسوبة لبعض الجهات تفيد عمله فيهما، تم إتخاذ الإجراءات القانونيه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق