----

تحديث MIUI 11.0.1 لهاتف Redmi Note 6 Pro [رسمي Global، شرح التثبيت]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدءًا من الأمس، قد بدأت في إطلاق تحديث MIUI 11 الرسمي العالمي الأخير لهاتف Redmi Note 6 Pro والذي ما زال يأتي بناءًا على نظام Android 9.0. تم الإعلان عن ريدمي 6 برو في عام 2018 الماضي مع إصدار MIUI 9.0 بجانب نظام تشغيل Android 8.1، ثم تم تحديثه لاحقًا لنظام MIUI 10، والآن قد بدأ مستخدميه في الحصول أخيرًا على تحديث MIUI 11 المستقر. إدارة شاومي المخصصة الأخيرة تحتوي على بعض الخواص المثيرة للإعجاب وتتضمن الوضع الليلي المنتظر طويلًا، كما ستحصل أيضًا على التصحيح الأمني الأخير للنظام. واليوم، سنقوم بشرح خطوات تفصيلية لكيفية التحديث، وتثبيته يدويًا على ريدمي نوت 6 برو.

العناوين الرئيسية

ريدمي نوت 6 برو | تحديث MIUI 11.0

منذ بعض الوقت، انشغلت العملاقة الصينية بتحديث الكثير من هواتفها الذكية سواء من سلسلة Mi أو سلسلة Redmi إلى النسخة الأحدث من واجهة ميو المخصصة. والآن بدأت الشركة في التركيز نوعًا ما في هواتفها المتوسطة الأقدم كما حدث منذ عِدة أيام مع هواتف: ريدمي نوت 5، ريدمي نوت 7، ريدمي 8. كما أن بعضهم قد حصل حتى على نظام اندرويد 10 الأخير مثل هاتف Poco F1 أو هاتف Mi 8 على سبيل المثال.

والآن قد حان موعِد هاتف ريدمي نوت 6 برو في حصوله على تحديث النظام الأخير. تحديث OTA الهوائي للنظام الجديد قد بدأ في الوصول لمستخدمي الهاتف بالفعل لعِدة دول حول العالم بدءًا من الهند. وفي حالة أنه لم يصلك إشعار بوجود تحديث حتى الآن، يُمكنك تحميل الروم الرسمي من الأسفل لإصدار MIUI 11 بجانب Android 9.0 Pie وتثبيته يدويًا على الهاتف، علمًا أن التثبيت هنا يأتي بخطوات سهلة وغير معقدة كون أنه مجرد تحديث رسمي.

خواص MIUI 11 على ريدمي نوت 6 برو

أما بالحديث عن تحديث النظام الأخير لهاتف Redmi Note 6 Pro، إصدار MIUI 11 هنا يتميز ببعض الخواص الرائعة مثل إمكانية تشغيل الوضع الليلي للنظام بالكامل، خاصية Always-On Display لإظهار الوقت والتاريخ وبعض المعلومات أثناء إغلاق ، بعض التأثيرات والرسوميات الجديدة أثناء التنقل بين التطبيقات، خلفيات شاومي الرسمية الجديدة، وبعض الخواص الأخرى التي ستتمكن من تجربتها بعد تحميل النظام وتثبيته. التحديث الجديد يأتي برقم إصدار V11.0.1.0.PEKMIXM بجانب الترقيع الأمني الأخير لشهر أكتوبر كما أنه يأتي بمساحة 1.7 جيجابايت تقريبًا (بالنسبةِ إلى الروم الكامل).

تحميل تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi Note 6 Pro (ملف Zip)

التحديث الذي قد وصل لمستخدمي الهاتف في بعض المناطق عالميًا حتى الآن هو في الواقع مجرد تحديث هوائي مكمل، وليس روم كامل، بطبيعة الحال. لذلك، لتستطيع الحصول على هذا الإصدار الفرعي ستضطر إلى الإنتظار حتى وصوله رسميًا إلى منطقتك الجغرافية الحالية والذي ربما يستغرق وقت طويل حتى يصلك. أما إذا كنت لا تريد الإنتظار لمدة أطول، يُمكنك كما ذكرنا تحميل التحديث بنفسك من الروابط الرسمية المرفقة بالأسفل، ثم الذهاب لخطوات تثبيته والتي هي خطوات سهلة بالمناسبة ولا يوجد بها أي مجازفة على الإطلاق، نفس التحديث الذي سيصلك بشكل رسمي بعد أيام ولكن بشكل يدوي وستقوم بتثبيته بنفسك.

إسم الهاتف Redmi Note 6 Pro - tulip
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة MIUI V11.0.1.0.PEKMIXM
إصدار النظام Android 9.0 Pie
حجم التحديث الرسمي 1.7 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 أكتوبر 2019
تاريخ الإصدار 11 نوفمبر 2019

ُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_HMNote6ProGlobal_V11.0.1.0.PEKMIXM.zip


المتطلبات الضرورية


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

تثبيت نظام MIUI الرسمي بواسطة أداة Mi Flash Tool

تنصيب نظام MIUI 11 بواسطة أداة Mi Flash سيقوم باسترجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع. مما يعني أن جميع محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية سيتم مسحها متضمنة بذلك كافة بيانات التطبيقات، الصور، الفيديو، وجهات الإتصال. لذلك تأكد أولًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية Backup للهاتف قبل بدء تنفيذ التعليمات التالية.

  • قم بتحميل روم MIUI 11 Global من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم باستخراج محتوياته باستخدام 7Zip.
  • قم أيضًا بتحميل أداة Mi Flash Tool، ثم قم بتثبيتها أيضًا على الكمبيوتر.
  • بمجرد تثبيت الأداة على الكمبيوتر، قم بتشغيلها. ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك بداخل وضع Fastboot. ولتفعل ذلك قم بإغلاق هاتفك تمامًا. وبعد ذلك قم بالضغط مطولًا على زر خفض الصوت + Power معًا بنفس الوقت حتى يترى شعار FASTBOOT باللون الأخضر على شاشة الهاتف.

  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي) ثم قم بالضغط على زر Refresh في أداة مي فلاش تول. ينبغي الآن أن تتعرف الأداة على وجود هاتفك ويظهر بداخلها.

  • الآن قم بالضغط على زر Select في أداة Mi Flash وقم باختيار مجلد محتويات روم MIUI 11 Global من الخطوة الأولى.

  • في أداة فلاش تول من الأسفل، قم باختيار Save User Data في حالة أنك لا تريد خسارة محتويات ذاكرة الهاتف وذلك إذا قمت بفتح البوتلودر منذ بعض الوقت. أما في حالة أنك قمت بعمل Unlock Bootloader ضمن خطوات هذا الدرس، على الأرجح إذًا أنك لن تحتاج لهذا الخيار. يُمكنك أيضًا إختيار خيار Clean all and lock في حالة أنك أردت إعادة قفل البوتلودر مرة أخرى. أما خيار Clean all فسيقوم بعمل فورمات كامل للهاتف مع الحفاظ على البوتلودر المفتوح.
  • وعندما تنتهي من الخطوة السابقة، الآن قم بالضغط على زر Flash وانتظر حتى تكتمل عملية تنصيب نظام MIUI على هاتف شاومي أو ريدمي. ينبغي لعملية تثبيت التحديث أن تستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق بحد أقصى.

  • وبمجرد اكتمال التحديث، ينبغي أن ترى عبارة Success على أداة Flash Tool وذلك بمجرد إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا بداخل نظام MIUI 11.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الإستمتاع بتحديث MIUI 11 الجديد كليًا بجانب نظام Android 9.0 Pie على هاتف Redmi Note 6 Pro. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شئ يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق