----

تحديث MIUI 11.0.3 لهاتف Mi 5s & Mi 5s Plus [رسمي، شرح التثبيت]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مع عدد ضخم جدًا من الهواتف الذكية في سيرتها الذاتية، تقوم العملاقة الصينية في الوقت الحالي بالوصول للحد الأقصى من الجهد بواسطة مهندسيها ومطوريها لتحديث كافة هواتف الذكية القديمة والجديدة إلى نظام MIUI 11 الجديد كليًا وذلك سواء لأجهزة Mi أو Redmi. منذ ساعات، قامت الشركة بإطلاق تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi Note 6 Pro، وأمس أطلقته كذلك لهاتف ريدمي 8 وكذلك ريدمي نوت 5 من قبله، أما الآن فقد حان موعِد تحديث الأخوين Mi 5s وأيضًا Mi 5s Plus إلى نظام MIUI 11 الأخير.

هناك شئ يجب أن تعرفه وذلك لأنه قام بتشتيت العديد من مستخدمي هواتف شاومي مؤخرًا، وهو أنه لا يجب على هاتفك أن يعمل بنظام اندرويد 10 لتستطيع تحديثه إلى إصدار MIUI 11. في الواقع أنها ضمن الأشياء المميزة بأجهزة شاومي لأنها تقوم بتحديث هواتفها إلى واجهتها المخصصة الأخيرة حتى إن لم تتلقى في الواقع تحديث نظام جديد، مثل هاتف Mi Note 3 الذي تلقّى التحديث الجديد ولكنه رغم ذلك ما زال يعمل بنظام Android Nougat. وكذلك الحال مع إصدارات مي 5s التي نتحدّث عنها ، فتحديثها أيضًا يأتي بجانب اندرويد 8.0.

العناوين الرئيسية

Xiaomi Mi 5s, 5s Plus | تحديث MIUI 11.0.3

في قائمة تحديثاتها الأخيرة، اهتمت شاومي بمستخدمي الهواتف القديمة بشكل خاص وستعرف ذلك إذا كنت من متابعيها، واليوم أطلقت تحديث واجهتها الأخير لهواتف مي 5s وأيضًا مي 5s بلس. التحديث في الوقت الحالي قد تم إطلاقهم رسميًا لمستخدمي الهاتف في الصين، وقريبًا سيتم إطلاقه عالميًا (لنسخة Global)، مما يعني أن النسخة المتاحة للتحميل بالأسفل هي النسخة الخاصة بالمستخدم الصيني والتي لن تجد بها خدمات الرسمية المعتادة. ولكننا مع ذلك سنقوم بتحديث هذه الروابط، وإضافة روابط رومات MIUI 11 جلوبال بمجرد توفّرها.

أما بالحديث عن هذه الهواتف، أعلنت شاومي عن إصدارات Mi 5s منذ عامين في 2016 كما أنهم كانوا بنظام Android Marshmallow من الصندوق آن ذاك. وبعد ذلك لاحقًا تلقى الهاتفين تحديث Android 7.1.2 وكذلك Android 8.1 مما يعني أن تحديث Android 9.0 للهاتفين على الأرجح لن يحدث.

وبغض النظر عن الجزء السابق من مقالنا اليوم، تحديث MIUI 11 من شاومي غالبًا ما سيوفر لك كل ما تفتقر إليه تلك الأنظمة كون أنه يحتوي بدوره على معظم المميزات التي تأتي حتى مع نظام Android 10.0 الأخير من جوجل. على سبيل المثال، ستحصل مع التحديث الجديد على واجهة مستخدم جديدة، أصوات ونغمات رنين من الطبيعة، تحسين وضع قراءة وتشغيل الملفات الكتابية، إعادة تصميم وتسهيل إعدادات النظام الأساسية، وبعض الأشياء الأخرى.

تحديث MIUI 11 لهواتف مي 5s & مي 5s بلس

أما بالحديث عن النظام الجديد، فهو يأتي برقم إصدار V11.0.2.0.OAGCNXM كما أنه يأتي بمساحة 1.68 جيجابايت تقريبًا لكلا الهاتفين. لذا، وبسبب حجمه الكبير، ننصحك عندما تقرر تحميله وتثبيته أن يكون لديك إنترنت سريع ومستقر. التحديث في الوقت الحالي عبر قنوات OTA للتحديثات الرسمية وسيأتي لهاتفك في مرحلةٍ ما خلال الفترة القليلة القادمة.

ومع ذلك، يُمكنك تحميل التحديث من الروابط الرسمية المرفقة بالأسفل وتثبيته بشكل يدوي إذا أردت ذلك. مرة أخرى، يجب أن تعلم أن هذا الإصدار الصيني وليس العالمي، هو يحتوي على جميع لغات العالم كقوائم أو استخدام، ولكنع رغم ذلك يفتقر إلى وجود كافة خدمات جوجل الرسمية ولا يحتوي على Play Store.

إسم الهاتف Xiaomi Mi 5s - capricorn
نوع التحديث China Stable
إصدار الواجهة MIUI V11.0.2.0.OAGCNXM
إصدار النظام Android 8.1
حجم التحديث الرسمي 1.68 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 أغسطس
تاريخ الإصدار 10 نوفمبر 2019

ُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_MI5S_V11.0.2.0.OAGCNXM.zip

إسم الهاتف Xiaomi Mi 5s Plus - natrium
نوع التحديث China Stable
إصدار الواجهة MIUI V11.0.2.0.OBGCNXM
إصدار النظام Android 8.1
حجم التحديث الرسمي 1.68 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 أغسطس 2019
تاريخ الإصدار 10 نوفمبر 2019

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_MI5SPlus_V11.0.2.0.OBGCNXM


المتطلبات الضرورية


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

تثبيت نظام MIUI الرسمي بواسطة أداة Mi Flash Tool

تنصيب نظام MIUI 11 بواسطة أداة Mi Flash سيقوم باسترجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع. مما يعني أن جميع محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية سيتم مسحها متضمنة بذلك كافة بيانات التطبيقات، الصور، الفيديو، وجهات الإتصال. لذلك تأكد أولًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية Backup للهاتف قبل بدء تنفيذ التعليمات التالية.

  • قم بتحميل روم MIUI 11 Global من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم باستخراج محتوياته باستخدام 7Zip.
  • قم أيضًا بتحميل أداة Mi Flash Tool، ثم قم بتثبيتها أيضًا على الكمبيوتر.
  • بمجرد تثبيت الأداة على الكمبيوتر، قم بتشغيلها. ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك بداخل وضع Fastboot. ولتفعل ذلك قم بإغلاق هاتفك تمامًا. وبعد ذلك قم بالضغط مطولًا على زر خفض الصوت + Power معًا بنفس الوقت حتى يترى شعار FASTBOOT باللون الأخضر على شاشة الهاتف.

  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي) ثم قم بالضغط على زر Refresh في أداة مي فلاش تول. ينبغي الآن أن تتعرف الأداة على وجود هاتفك ويظهر بداخلها.

  • الآن قم بالضغط على زر Select في أداة Mi Flash وقم باختيار مجلد محتويات روم MIUI 11 Global من الخطوة الأولى.

  • في أداة فلاش تول من الأسفل، قم باختيار Save User Data في حالة أنك لا تريد خسارة محتويات ذاكرة الهاتف وذلك إذا قمت بفتح البوتلودر منذ بعض الوقت. أما في حالة أنك قمت بعمل Unlock Bootloader ضمن خطوات هذا الدرس، على الأرجح إذًا أنك لن تحتاج لهذا الخيار. يُمكنك أيضًا إختيار خيار Clean all and lock في حالة أنك أردت إعادة قفل البوتلودر مرة أخرى. أما خيار Clean all فسيقوم بعمل فورمات كامل للهاتف مع الحفاظ على البوتلودر المفتوح.
  • وعندما تنتهي من الخطوة السابقة، الآن قم بالضغط على زر Flash وانتظر حتى تكتمل عملية تنصيب نظام MIUI على هاتف شاومي أو ريدمي. ينبغي لعملية تثبيت التحديث أن تستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق بحد أقصى.

  • وبمجرد اكتمال التحديث، ينبغي أن ترى عبارة Success على أداة Flash Tool وذلك بمجرد إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا بداخل نظام MIUI 11.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الإستمتاع بتحديث MIUI 11 الجديد كليًا بجانب نظام Android 8.1 Oreo على هاتف Mi 5s, 5s Plus. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شئ يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق