----

تحديث MIUI 11.0.2 لهاتف Redmi 5/5A [رسمي مستقر، شرح التثبيت]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

رغم أن قامت بإطلاق عدد ضخم جدًا من الهواتف في العامين الماضيين سواء من سلسلة Mi او Redmi، إلا انها ما زالت لم تتخلى عن هواتفها القديمة وصولًا حتى لتلك الهواتف التي تم إطلاقها بعام 2016 مثل هاتف Mi 5s أو هاتف Mi Note 3 في دعمهم بتحديث MIUI 11 الأخير وذلك منذ عِدة أيام. ومع ذلك، مع مُعظم هذه التحديثات تظل نسخة نظام اندرويد تحت الغطاء بدون تغيير. مستخدمي هواتف مثل Mi 9 او حتى بعض الهواتف الشهيرة مثل هاتف Poco F1 قد طال انتظارهم لنظام اندرويد 10، ولكنهم مع ذلك لم يحصلوا عليه حتى وقت كتابة هذه الكلمات!

أما بخصوص هواتف ريدمي للفئة المتوسطة، خصوصًا سلسلة Redmi A قد بدأت مؤخرًا في الحصول على تحديث MIUI 11 الأخير مع عتادهم الداخلي المعتاد. وكمثال على ذلك، الشركة الصينية قد قامت منذ أيام بإطلاق تحديث MIUI 11 إلى هاتف Redmi 8A وكذلك هاتف Redmi 7A.

الذهاب إلى قسم محدد مباشرةً

تحديث MIUI 11 لهاتف ريدمي 5/5A

اما ، فنحن نتحدّث عن واحدًا من أكثر هواتف شاومي مبيعًا بعام 2018. ريدمي 5 وأيضًا 5A قد تم إطلاقهما بنظام Android 7.0 من الصندوق. تلقّيا تحديث Android Oreo بجانب MIUI 10 مع التصحيح الأمني لشهر يونيو لاحقًا بعد ذلك في منتصف شهر يوليو الماضي، والآن أخيرًا قد حصل مستخدميه على إصدار MIUI 11 الأخير.

حجم التحديث الهوائي للهاتف جاء بحجم صغير نوعًا ما، 500 ميجابايت تقريبًا. ومع ذلك، نظام اندرويد على الهاتف ما زال Android 8.1 وذلك لأن نظام Android Pie على الأرجح لن يظهر بالصورة كون أنه ضمن أجهزة الفئة المتوسطة، ولكني شخصيًا أرى أن تحديث MIUI 11 لهاتفي ريدمي 5 & 5A أكثر من كافي وذلك لأنi يأتي مع معظم خواص اندرويد 9.0، ويحتوي حتى على بعض مميزات اندرويد 10. ورغم أن إصدار الاندرويد ما زال متأخرًا أكثر من عام، إلى أن التحديث الجديد جاء من التصحيح الامني لشهر أكتوبر 2019.

تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi 5 & 5A (رسمي)

قامت شاومي ببدء إطلاق تحديث النظام الجديد لهاتف ريدمي 5 وأيضًا ريدمي 5A خارج الصين منذ ساعات وذلك بدءًا من دولة أندونيسيا والهند وبعض الدول الأخرى علمًا بأنه تحديث عالمي (Global) ويأتي برقم إصدار V11.0.2.0.OCKMIXM -V11.0.1.0.ODAMIXM.

إسم الهاتف Redmi 5A - riva
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة MIUI V11.0.1.0.PGGIDXM
إصدار النظام Android 8.1
حجم التحديث الرسمي 1.40 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 أكتوبر 2019
تاريخ الإصدار 13 نوفمبر 2019

ُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي وسيتم تثبيته من داخل إعدادات الهاتف:

miui_HM5AGlobal_V11.0.2.0.OCKMIXM.zip

تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi 5: 

إسم الهاتف Redmi 5 - rosy
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة MIUI V11.0.1.0.ODAMIXM
إصدار النظام Android 8.1
حجم التحديث الرسمي 1.38 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 أكتوبر 2019
تاريخ الإصدار 13 نوفمبر 2019

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي وسيتم تثبيته من داخل إعدادات الهاتف:

miui_HM5Global_V11.0.1.0.ODAMIXM.zip


المتطلبات الضرورية


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق