تحديث Android 10 لأجهزة سوني Xperia XZ3, XZ2, Compact & Premium [رسمي]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تحديث اندرويد 10 لهواتف Xperia XZ3 & Xperia XZ2 & XZ2 Compact & XZ2 Premium. نعم، سوني ما زالت شركة لصناعة الهواتف الذكية حتى وإن لم تقتنع بذلك لأن إصداراتها قليلة للغاية! وأجهزتها في سوق الهواتف الذكية تُسمى Xperia. في الواقع أنني شخصيًا أحب هواتف سوني إكسبيريا، ولكن للأسف لا يُشاركني هذا الحب معظم المستخدمين حول العالم. الشركة اليابانية العريقة قامت بإصدار بعض الهواتف المثيرة للإعجاب مثل إكسبيريا 1، إكسبيريا XZ3، إكسبيريا XZ2، إكسبيريا 10، بالإضافة إلى Xperia A2.

في الوقت الحالي، مر أكثر 4 أشهر على إطلاق نظام Android 10 الرسمي، ومعظم الهواتف الرائدة تقريبًا قد تلقّته بالفعل. ولكن مع ذلك معظم مستخدمي هواتف سوني ما زالوا ينتظرون وصول النظام الجديد إليهم. والآن، النظام قد وصل بالفعل لهواتف Xperia XZ3, XZ2, XZ2 Compact, وكذلك XZ2 Premium. وبالأسفل يُمكنك معرفة كل ما يخص النظام الجديد، وكذلك كيفية الحصول عليه.

الذهاب إلى قسم محدد مباشرةً

تحديث اندرويد 10 لهواتف Xperia XZ3, XZ2

العديد من مستخدمي هواتف سوني الأخيرة أشاروا أنهم قد حصلوا مؤخرًا على نظام اندرويد 10 الجديد في عِدة مناطق مختلفة، ولكن بشكل أساسي بدءًا من الدول الأوروبية. نظام Android 10 لهواتف Sony يحتوي على خواص اندرويد الأخيرة المعتادة من مثل الإعدادات المحسّنة للخصوصية والأمان، الوضع الليلي في كامل النظام، والكثير من الخواص الجديدة. ربما لن تجد خواص التنقل الجديدة التي رأيناها بنظام اندرويد 10، ولكنك مع ذلك بإمكانك تفعيلها بواسطة بعض الطرق الأخرى، وسنتحدّث عنها بشكل تفصيلي بالأسفل. أما بالعودة إلى التحديث الجديد، فكلا إصداري جميع الهواتف المذكورة بالأعلى قد تلقوا التحديث الجديد سواء ذوات الشريحة الواحدة أو الشرحتين.

نظام Android 10 لهواتف Xperia يأتي مع التصحيح الأمني لشهر ديسمبر كما انه يأتي برقم إصدار 52.1.A.0.532. التحديث الرسمي الأخير لأجهزة إكسبيريا يأتي على هيئة تحديث OTA هوائي رسمي بحجم 730 ميجابايت تقريبًا (إصدار فرعي)، أما التحديث الكامل فهو بحجم 2.3 جيجابايت إذا كنت تسأل. حتى الآن، لم تقم سوني رسميًا بالتصريح عمّا هو الجديد في التحديث الأخير، لذلك ليس لدينا سجل تغييرات رسمي. وبالتالي، دعنا ننتقل مباشرةً لكيفية تحميل النظام الجديد وتثبيته على هواتف سوني XZ2 & XZ3 بشكل يدوي.

تحميل نظام Android 10 لأجهزة سوني XZ2 & XZ3

التحديث الجديد كما تعرف يتم إطلاقه للمستخدمين على دفعات لكافة المناطق حول العالم تباعًا، وليس دفعة واحدة. لذلك على الأرجح أن التحديث سيصلك خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة، إن لم يكن قد وصل إلى الهاتف إشعار بالتحديث الجديد بالفعل. ولكن في حالة أنك تريد التحديث فورًا ولا تريد الإنتظار لمدة أطول، هناك إذًا طريقة للحصول على نظام اندرويد 10 الجديد لهواتف سوني (بشكل رسمي تمامًا) وبدون أي مجازفات على الإطلاق، وذلك إما من خلال تحميل ملف تحديث OTA أو بواسطة تنزيل ملف التحديث الكامل ثم تثبيته لاحقًا. وتاليًا بإمكانك معرفة بيانات النظام الجديد وكيفية تحميله وتثبيته.

بيانات تحديث Android 10 لهواتف Sony

الهاتف Xperia XZ3
Xperia XZ2
XZ2 Compact
XZ2 Premium
الإصدار رسمي
إصدار واجهة المستخدم 52.1.A.0.532
الترقيع الأمني 1 ديسمبر 2019
إصدار النظام Android 10.0
حجم التحديث 2.3 جيجابايت
تاريخ الإصدار الثلاثاء 7 يناير

خطوات تحميل & تثبيت نظام اندرويد 10 لهواتف سوني إكسبيريا

قبل البدء في أي خطوات تثبيت، بطبيعة الحال ستحتاج أولًا إلى وجود ملف الروم الرسمي نفسه أو ملف OTA للتحديث الفرعي. وفي حالة أنك لم تستطع الحصول على ملف النظام الرسمي حتى الآن، بإمكانك إذًا الحصول عليه بشكل رسمي تمامًا من خوادم سوني الرسمية مباشرةً بواسطة أداة XperiFirm Tool أو Sony Flash Tool. لذا، قم بتحميلها ومعرفة كيفية عملها من الرابط التالي:

XperiFirm Tool

وإليك خطوات مختصرة لكيفية إستخدام أداة سوني فلاش تول:

  1. بعد تحميل الاداة، قم باستخراج محتوياتها على الكمبيوتر بواسطة أداة 7ZIP.
  2. قم بتحميل تعريف USB لهواتف سوني.
  3. قم بتشغيل برنامج XperiFirm على الكمبيوتر.
  4. قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  5. الآن بداخل الأداة، قم بالبحث عن هاتفك، وبعدما تجده قم بالنقر عليه مرتين.
  6. الآن قم باختيار الإصدار الصحيح، واضغط على Available Firmware (تأكد ان يكون الإصدار الصحيح للهاتف).
  7. الآن قم بالنقر على زر Download لبدء تحميل النظام الرسمي، وقم باختيار المجلد الذي تريد حفظه بداخله.
  8. الآن ستبدأ الأداة تلقائيًا بتحميل نظام اندرويد 10 المخصص لهاتفك.

خطوات تثبيت روم رسمي على Sony بواسطة Flash Tool

  • الآن لتفليش ملف FTF على هاتفك، قم بالضغط على أيقونة التفليش في أداة FlashTool.
  • في النافذة التي ستظهر لك بعد ذلك قم باختيار Flashmode ثم اضغط OK.

  • الآن قم بالضغط على Flash.

  • عملية تحضير الملفات للتفليش على الأرجح ستستهلك بعض الوقت. في بعض الأحيان تكون أكثر من ثلاثة دقائق. ولكن بمجرد انتهاء التحضير، ستطلب منك الأداة توصيل هاتفك باستخدام كابل USB.
  • ستحتاج أولا أن تقوم بتوصيل الهاتف في وضع Flashmode. لذلك قم بإغلاقه تمامًا، ثم اضغط مطولًا على زر Volume Down بينما تقوم بتوصيل الهاتف بكابل USB. لمبة الإشعارات LED يجب أن تكون باللون الأخضر بمجرد التوصيل.

  • بمجرد توصيل الهاتف بشكل صحيح، ستلاحظ بدئ عملية تفليش الروم الرسمي مباشرةً. لذلك يجب أن تتأكد من استقرار التوصيل وعدم اهتزاز الكابل مثلا. في بعض الأحيان في حالة أن ملف FTF غير صالح أو ينقصه بعض الملفات، ستجد أن عملية التفليش قد انتهت بالفشل.
  • وقت تنصيب الروم الرسمي ربما يكون طويل وذلك إعتمادًا على حجم الروم وإصدار الهاتف، سرعة الكابل، بالإضافة إلى مكان منفذ USB.

بمجرد انتهاء التفليش، سترى رسالة الإنتهاء بداخل أداة Sony FlashTool تطلب منك فصل الهاتف من كابل USB وقم بتشغيله. الآن هاتفك جاهز للإقلاع بداخل النظيم الجديد/القديم كالمعتاد. الإقلاع الأول دائمًا ما كان الأطول، لذلك إنتظر حتى يقوم هاتفك بالإقلاع مرة أخرى ثم قم بتغيير إعدادات الهاتف كما يلائمك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق