تحديث اندرويد 10 (إصدار One UI 2.0) لهاتف A30 [، شرح التثبيت]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يبدو أن لا تدّخر أي جهد في تحديث هواتفها الذكية، خاصةً المتوسطة من سلسلة A، إلى نظام اندرويد 10 الأخير بجانب واجهة One UI 2.0 الجديدة كليًا. واليوم، قد حان موعِد تحديث Galaxy A30 إلى Android 10 الرسمي الأخير. في ساعات الأولى، التحديث الجديد قد بدأ في وصوله إلى مستخدمي الهاتف في دولة الهند، وكذلك فيتنام، وقريبًا سيقوم بشقّ طريقه لبقية دول العالم. ولكن إذا كنت لا تريد الإنتظار، فبإمكانك إذًا التحديث الرسمي من الأسفل، ثم تثبيته يدويًا بواسطة بعض التعليمات التي سنقوم بسردها عليك بالأسفل.

الذهاب إلى قسم محدد مباشرةً

سامسونج A30 | تحديث Android 10

تحديث اندرويد 10 الرسمي لهاتف جالكسي A30 جاء مبكرًا بمدة شهر تقريبًا عن موعِده المفترض، والذي تم تحديده مسبقًا بواسطة سامسونج. لذا على الأرجح أن التحديث سيصل لمعظم هواتف سلسلة A الأخرى أقرب مما نتوقع، خاصةً أن Galaxy A50s قد تلقى التحديث اليوم أيضًا.

نظام Android 10 بجانب One UI 2 لهاتف Galaxy A30 قد وصل أولًا لمستخدمي الهاتف في الهند برقم إصدار A305FDDU4BTB3 كما أنه جاء بحجم 1.4 جيجابايت (كتحديث هوائي رسمي، وليس إصدار كامل)، أما الإصدار الكامل فيأتي بحجم 3.44 جيجابايت. التحديث تميّز كذلك كعادة سامسونج بأنه يحتوي على التصحيح الأمني الأخير لشهر فبراير كعادة سامسونج مع التحديثات الرسمية الأخيرة. التحديث جاء مع الكثير من الخواص الجديدة والمفيدة للمستخدمين، ولكن رغم ذلك هناك خاصية كان الكثير من مستخدمي الهاتف ينتظرونها ألا وهي خاصية تسجيل يبدو أنها لم تصل مع تحديث سامسونج A30! نأمل بذلك أن يتلقاه في تحديث Android 11 القادم.

ولكنك رغم ذلك ستحصل على الكثير من الخواص الرائعة الأخرى مثل إمكانية الوضع المظلم (Dark Mode) على النظام والتطبيقات بالكامل بالإضافة حتى ألوان الخلفيات، نظام التنقل الجديد بالإيماءات الإضافية في One UI 2.0، تحسين خاصية Digital Wellbeing لمتابعة استخدامك لوظائف الهاتف والتطبيقات، بالإضافة إلى تحسين خاصية فتح شاشة القفل بالوجه بواسطة الكاميرا.


تحميل تحديث Android 10 لهاتف Galaxy A30

الهاتف SM-A305F
واجهة المستخدم One UI 2.0
رقم الإصدار A305FDDU4BTB3
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 3.44 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 فبراير 2020
تاريخ الإصدار الخميس 13 فبراير 2020

ُمكنك تحميل تحديث اندرويد 10 الكامل (الموجه لدولة الهند) من الروابط التالية:

  • هاتف Galaxy A30 A305F | تحميل: SamMobile – SamFirm – SamDBFrija Tool
    • سنقوم بإضافة روابط تحميل التحديث الرسمي لبقية الدول بمجرد توفرها

المتطلبات الضرورية

وتاليًا، هناك بعض الأدوات التي ستحتاجها أثناء رحلة تثبيت نظام رسمي على هاتفك من سامسونج، وإليك قائمة بها:

خطوات تثبيت الروم الرسمي لهاتف سامسونج

  1. قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  2. الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع Download Mode أو Odin Mode.
    • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power بنفس الوقت.
    • بمجرد ظهور شعار سامسونج، سترى رسالة تحذير على الشاشة.
    • الآن أترك جميع الأزرار، ثم اضغط على زر Volume Up.
    • الآن أنت بداخل وضع Download Mode.
  3. قم بتحميل أداة Odin Tool من الأعلى، ثم قم باستخراج محتويات الملف المضغوط على الكمبيوتر.
  4. الآن نقرة مزدوجة على ملف odin.exe لبدء تشغيل الأودين.
  5. قم بتوصيل هاتف جالكسي 9 إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB. الآن يجب أن تلاحظ ظهور رسالة Added!! بداخل أداة الأودين.
  6. الآن بافتراض أنك قد قمت بتحميل الروم الرسمي الملائم لهاتفك بامتداد TAR، قم باستخراج محتوياته على الكمبيوتر والتي غالبًا ما ستكون بامتداد tar.md5.
  7. في هذه المرحلة ستحتاج إلى إضافة كل ملف منهم في مكانه الصحيح بداخل الأودين. في حالة أنه ملف واحد، ستحتاج إذًا إلى إضافته في مكان واحد فقط وهو خانة [AP]. أما فيما عدا ذلك، قم بإضافة كل ملف في الخانة الخاصة به وستتعرف على كل منهم من خلال الحرفين الأوليين في إسم الملف. على سبيل المثال:
    • قم بالضغط على زر BL في الاودين، ثم توجه لمكان وجود ملفات الروم الرسمي وقم باختيار الملف الذي يبدأ بحرفي “_BL” في إسمه. وبعد ذلك بنفس الطريقة قم بالضغط على زر AP ثم قم باختيار الملف الذي يبدأ بحرفي “_AP” لإضافته.
    • لا تقم باختيار ملف HOME_CSC إلا في حالة أنك تريد عمل فورمات كامل، وبدلًا منه قم باختيار ملف CSC.
  8. الآن أسفل خيارات قسم Options (الجزء الأيسر من أداة Odin)، تأكد أن الخيارات المفعلة فقط هي Auto Reboot وأيضًا F. Reset Time.

  9. وأخيرًا، قم بالضغط على زر Start لبدء تثبيت الروم الرسمي.
  10. وبمجرد الإنتهاء من التثبيت، ستلاحظ ظهور عبارة PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي.

إلى هنا وانتهينا! هذا كان الشرح الكامل لكيفية تحديث هاتف جالكسي A30 إلى نظام اندرويد 10 الأخير مع واجهة سامسونج الجديدة كليًا One UI 2.0. وإذا كانت لديك آية إستفسارات، رجاءًا قم بتركها في التعليقات.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق