الارشيف / فن / صحيفة اليوم

توقيع 11 اتفاقية خلال قمة العالمية للتقنية الحيوية الطبية

شهدت النسخة الثانية من قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية توقيع 11 مذكرة تفاهم واتفاقيات تعاون في اليوم الأول من القمة التي تنظمها وزارة الحرس الوطني ممثلة بالشؤون الصحية على مدى يومي 25 - 26 يناير 2023، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وافتتحها نيابة عنه، صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز.

ووقعت مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون مع رواد قطاع التقنية الحيوية الطبية ورواد صناعة الأدوية من حول العالم، بما في ذلك شركة مودرنا، وشركة أسترازينيكا، ونوفونورديسك، وبوهرينجر إنجلهايم، وشركة فايزر، وروش برودكتس، وسانوفي، نوفوجينومكس.

تعزيز الاقتصاد الوطني المبني على البحوث والمعرفة والصناعات البحثية

تضمنت الاتفاقيات توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الحرس الوطني وشركة أسترازينكا، ومذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار وشركة بوهرينجر إنجلهايم، ومذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار وشركة نوفونورددسك وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

كما وُقعت مذكرة تفاهم بين وزارة الحرس الوطني ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومذكرة تفاهم بين جامعة الملك سعود وشركة فايزر المحدودة، واتفاقية تعاون بين وزارة الحرس الوطني وشركة فايزر إيرلندا للأدوية بالشراكة مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، ومذكرة تفاهم بين وزارة الحرس الوطني ومؤسسة هيفولوشن الخيرية.

بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وشركة سانوفي العربية التجارية المحدودة، واتفاقية تعاون بين وزارة الحرس الوطني وشركة مودرنا، واتفاقية تعاون بين وزارة الحرس الوطني وشركة روش برودكتس العربية السعودية المحدودة، ومذكرة تفاهم بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وشركة نوفوجينومكس.

يأتي ذلك تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تسعى إلى تعزيز الاقتصاد الوطني المبني على البحوث والمعرفة والصناعات البحثية، وتكمل هذه القمة مسيرة المبادرات الوطنية لتعزيز المنظومة التقنية الحيوية الطبية في المملكة العربية السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا