الارشيف / فن / صحيفة اليوم

التركي يوقع عددًا من العقود الاستثمارية لأمانة العاصمة المقدسة

وقع أمين العاصمة المقدسة المكلف صالح بن علي التركي أمس، عددًا من العقود الاستثمارية، بهدف تعزيز الاستثمار بالمنطقة ومحافظاتها، واستقطاب المستثمرين ورواد الأعمال، وتحقيق مستهدفات الاستدامة المالية.

جاء ذلك على هامش ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" المقام في نسخته الثانية بالعاصمة ، خلال المدة من 24 - 26 يناير الجاري، وتنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات. وتضمنت الاتفاقيات توقيع عقد شراكة لأعمال الرقابة البلدية وتنمية وتحصيل إيراداتها، وتوقيع مذكرة تعاون لمشروع أعمال الرقابة على المباني بين الأمانة وشركة علم.

الأمانة تشارك بأكثر من 200 فرصة استثمارية متنوعة

وقع التركي عقدًا استثماريا لإنشاء أكاديمية رؤية الرياضية في حي النسيم، ودشن هوية نادي مكة الرياضي بإشراف شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني، إضافة إلى توقيع عقد استثماري آخر لإنشاء وتشغيل وصيانة منتجع ترفيهي ضمن نطاق بلدية محافظة الجموم.

وأوضح المشرف العام على كفاءة الإنفاق وبرامج التخصيص المشرف العام على جناح الأمانة د. خالد بن عبد الله المطرفي، مشاركة الأمانة بأكثر من 200 فرصة استثمارية متنوعة تتضمن أنشطة تجارية، وأنشطة صحية، وأنشطة تعليمية، وأنشطة رياضية وترفيهية، والعديد من الأنشطة الأخرى المتنوعة، إضافة إلى 7 مشاريع مميزة، وتنفيذ مزاد إلكتروني لزوار المعرض.

وأشار المطرفي إلى عرض الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية، والفرص الاستثمارية الكبرى بالمنطقة، ومشاريع التخصيص، لافتًا إلى مشاركة الأمانة في ورش العمل والجلسات الحوارية في الملتقى، وعرض لمبادرة "حياك" التي أطلقها فريق عمل الملتقى ضمن الفعاليات المصاحبة، بهدف تحفيز منسوبي ومنسوبات الأمانة لتقديم أفضل ما لديهم من مبادرات استثمارية لزيادة الفرص الاستثمارية وتنوعها في الأمانة وتحسين جودة الحياة.

5000 فرصة في مختلف الأنشطة الاقتصادية

يعد الملتقى فرصة لجميع المستثمرين من رواد أعمال ومنشآت صغيرة ومتوسطة وكبار المستثمرين، إذ يضم أكثر من 5000 فرصة في مختلف الأنشطة الاقتصادية للاطلاع على الفرص المعروضة من قبل الأمانات والبلديات والجهات المشاركة ومقدمي الخدمات، والاستفادة مما تتضمنه الجلسات الحوارية وورش العمل المصاحبة للملتقى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا