الارشيف / فن / صحيفة اليوم

صراع بين رعاة الفولاني والمزارعين.. مقتل وإصابة العشرات في انفجار بنيجيريا

أعلن مسؤول حكومي ومتحدث باسم مربي الماشية المحليين أمس الأربعاء، أن العشرات من رعاة الماشية والمارة قتلوا وأصيب عدد آخر في انفجار يشتبه في أنه نتج عن قنبلة في منطقة شمال وسط نيجيريا.

وقع الحادث مساء الثلاثاء بين ولايتي نصراوة وبنويه في شمال وسط نيجيريا.

وقال تاسيو سليمان المتحدث باسم جمعية "ميتي الله" لمربي الماشية في نيجيريا، إن مجموعة من الرعاة المنتمين إلى عرقية الفولاني كانوا ينقلون ماشيتهم إلى نصراوة من بنويه، حينما صادرت السلطات الحيوانات لخرقها قوانين مكافحة الرعي، عندما هز انفجار المنطقة.

وأضاف "لقي ما لا يقل عن 54 شخصا مصرعهم على الفور، وهناك عدد لا يحصى من المصابين.

ولم يذكر عبد الله صولي حاكم نصراوة عدد القتلى، لكنه قال للصحفيين إن انفجار قنبلة هو السبب في سقوط قتلى.

ولم يذكر من يعتقد أنه يقف وراء الانفجار، لكنه قال إنه يلتقي الأجهزة الأمنية لضمان استمرار تخفيف التوتر الذي يمكن أن ينجم عن الحادث.

كثرة الاشتباكات بين رعاة الفولاني والمزارعين

شمال وسط نيجيريا، المعروف أيضًا باسم الحزام الأوسط، عرضة للعنف بسبب الاشتباكات بين رعاة الفولاني والمزارعين، والتي غالبًا ما توصف بأنها صراع عرقي وديني.

لكن الخبراء يقولون إن النمو السكاني وتغير المناخ أدى إلى توسع المنطقة المخصصة للزراعة، ما يترك مساحة أقل من الأراضي المتاحة للرعي المفتوح للماشية من قبل الرعاة الرحل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا