الارشيف / فن / صحيفة اليوم

مطالبًا بصواريخ ومدفعية.. زيلينسكي يشيد بقرارات تزويد بلاده بالدبابات

أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقرارات الولايات المتحدة وألمانيا بتزويد بلاده بدبابات قتالية، وأعرب في خطابه اليومي عبر الفيديو مساء الأربعاء، عن شكره لكل من المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس جو على تعهداتهما بتعزيز قوة الدفاع الأوكرانية بالدبابات الثقيلة.

وقال زيلينسكي: "ممتن لجميع حلفائنا لاستعدادهم لتزويدنا بدبابات حديثة نحن في حاجة شديدة إليها، وطريقة تعاملنا معًا جميعًا لتعزيز الحرية والدفاع عن أوكرانيا وأوروبا هي إنجاز تاريخي".

تسليم الدبابات القتالية إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن

تابع زيلينسكي: تحقيقًا لهذه الغاية، من المهم تدريب أطقم الدبابات الأوكرانية بسرعة وتسليم دبابات قتالية إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

وأوضح أنه رغم ذلك، هناك حاجة أيضًا إلى إحراز تقدم في المسائل العسكرية الأخرى، فإلى جانب كل هذا، تحتاج بلاده الآن إلى صواريخ بعيدة المدى وطائرات مقاتلة والمزيد من المدفعية.

وغرد زيلينسكي على موقع تويتر في وقت سابق قائلًا إن كييف ممتنة بشدة للمستشار الألماني شولتس وكل أصدقاء أوكرانيا في ألمانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا