نادي سينما أوبرا الإسكندرية يحتفل بعام روسيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وسط حضور جماهيرى كبير، نظم نادي سينما أوبرا الإسكندرية الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر، حفلا ثقافيا بمناسبة الاحتفالات بعام - روسيا بالتعاون مع المركز الثقافى الروسى للعلوم والثقافة بحضور مراد جاتين مدير المركز.

بدأت الاحتفالية بمعرض فنى للصور الفوتغرافية للمسرح والسينما الروسية بالساحة الخارجية للمسرح.

وتم عرض الفيلم الوثائقي الاستعراضي "المسارح فى روسيا" عن تاريخ أشهر المسارح بروسيا وخاصة مسرح البولشوى العالمي، والذى يقدم عليه أشهر الباليه العالمية.

كما عرض أيضا الفيلم التسجيلي " self portrait" للمخرج "جمال السروى"، وتدور أحداثه عن قصة نجاح الفنان المصرى الشهير د. أسامة السروى أستاذ النحت بجامعة حلوان والملحق الثقافى المصرى السابق بروسيا ورحلة كفاحه من مصر إلى روسيا حتى حصوله على جائزة "بوشكين" للفنون من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وعقب العروض أقيمت ندوة بحضور د. أسامة السروى ومخرج الفيلم و أدارها الناقد السينمائى أحمد عسر.

واختتم الحفل بتقديم فراشات الباليه بمركز تنمية المواهب تابلوهات فنية راقصة حيث قدمن رقصة من الباليه الروسى بالإضافة إلى تابلوه فنى من الفلكلور المصرى تدريب د. عصام عزت.

يذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية شهريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق