"تجارية القاهرة": زيادة المنافسة تقضي على العشوائية في الأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد أشرف حسنى، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أنه كلما تراجعت وانخفضت الأسعار كانت الفرص البيعية للتجار أكبر، على عكس الحال فى ظل ارتفاع الأسعار الذى يؤدي إلى مزيد من الركود والكساد فى المبيعات.

وأوضح عضو شعبة المواد الغذائية، على أن التجار أكثر المتضررين من ارتفاع الأسعار، وانخفاض الأسعار يساهم فى زيادة ومعدل دوران رأس المال للتجار.

اقرأ أيضًا:

 اتحاد الغرف التجارية يعلن استقرار أسعار الأرز وتوافر المخزون الاستراتيجي

وأشار إلى أن المغالاة من جانب بعض التجار فى تحديد أسعار السلع والعشوائية فى تحديد الأسعار يمكن القضاء عليه من خلال تدخل الدولة بما لها من قدرة على إتاحة وزيادة المنافذ الموجودة بما يزيد من المنافسة وبالتالى القضاء على العشوائية فى التسريع وزيادة المنافسة التى تصب فى صالح المستهلك فى النهاية.

وأكد اتحاد الغرف التجارية أن هناك متابعة يومية لكافة السلع بالسوق عن طريق الشُّعب التجارية المختلفة كل شعبة في قطاعها لرصد العملية التجارية وإعلان مؤشر الأسعار وأي مستجدات أولًا بأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق